1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

أضرار قشر الرمان على الكبد

  • من فوائد الرمان أنه مهم جدًا لإتمام وظائف الكبد، فهو يساهم في جعله يقوم بوظائفه على الوجه الصحيح لتنظيم مستوى السكر في الدم، وهو يحفز الكبد على إفراز المادة الصفراء التي تهضم الدهون وتفتتها.
  • من ناحية أخرى، قد وجد أن الرمان يساعد الكبد على القيام بمهامه في التخلّص من السموم على أكمل وجه، حيث أن ثمار الرمان الغنية تعد مصدرًا لإنتاج البوتاسيوم، وفيتامين ج. ويستخدم الكثير من الناس الرمان كمطهر طبيعي، ونقي للكبد، ولتنظيف وتنقية الدم، و الأمعاء من الفضلات الضارة التي تتراكم في الأمعاء جراء تناول الأطعمة المتنوعة، والمختلفة طوال اليوم.
  • كما أن فاكهة الرمان تعمل على حماية الكبد وتجديد الخلايا المتواجدة به من حين لآخر. و يساهم تناول كوب من عصير الرمان في اليوم في زيادة فعالية امتصاص الجسم لواحد من أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها الإنسان، وهو فيتامين أ، فيمتص الكيد هذا الفيتامين من الغذاء بشكل أسرع، وأكثر كفاءة عند تناول كوب من الرمان في اليوم، غير أن الرمان من شأنه أن يساهم في تعزيز قوة جهاز المناعة عند الإنسان. كما وجد أن الرمان من شأنه حماية الكلى من السموم الضارة والمتراكمة التي من الممكن أن تسبب الكثير من الضرر للجسم.
  • نظراً لانتشار استعمال قشور الرمان ومستخلصاتها ودخولها في صناعة المكملات الغذائية. يجب الحذر من تناوله بكميات كبيرة. حيث أنه غني بمركبات الفيتوكيميكال النباتيّة والتي يمكن أن تُسبّب سُميّة إذا تم تناولها بتراكيز عالية أو بشكل دائم، حيث وجدت إحدى الدراسات أنّ الجرعة الوسطى المميتة (أي التي تقتل 50% من حيوانات التجارب) للجرذان التي تناولت مستخلص قشور الرمان كانت أعلى من 5 جرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم، بينما وجدت دراسة أخرى أنّ الحد الأعلى لتناول مستخلصات الرمان قبل أن تنتج آثاراً جانبية في الاستهلاك المستمر (90 يوماً) هو 600 ملغم لكل كيلوجرام من وزن الجسم في جرذان التجارب. كما وجدت دراسة عدم ظهور آثار جانبية على الإنسان بعد استهلاك 1420 ملغم/ اليوم من المركبات الفينولية المدعمة بالإيلاجيتانين (مركب موجود في قشور الرمان) ولمدة 28 يوماً.

يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن  أضرار قشر الرمان

اسئلة متعلقة