1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الريحان للبشرة

إليك أبرز فوائد الريحان للبشرة:

1. زيادة نضارة البشرة 

يساعد الريحان في الاحتفاظ برطوبة وتغذية البشرة وخاصة البشرة الجافة، إذ أنه يعزز انتاج الكولاجين ويحمي من الاثار الضارة للتلوث ويعمل على إزالة السموم. كما تساعد الزيوت الطبيعية الموجودة في الريحان على تنظيف البشرة من الداخل وتفتيح لونها مما يجعلها نضرة وجميلة.

2. منع حب الشباب

يمنع الريحان نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، حيث أنه يعمل على تنظيف وشد مسامات البشرة من الشوائب والزيوت الزائدة، ويساعد أيضًا على تهدئة والتقليل من الالام والتورم الناتج عن حب الشباب. 

3. إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء 

يعد الريحان من افضل الأعشاب المستخدمة لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء، فيعمل على تقشير الخلايا الميتة والأوساخ العالقة والتي تسد بصيلات البشرة.

4. التقليل من الالتهابات الجلدية 

يحتوي الريحان على خصائص مضادة للميكروبات تلعب دورًا مهمًا في مكافحة المشكلات والالتهابات التي تصيب الجلد، مثل: الأكزيما، والقوباء الحلقية، والسعفة.

5. مكافحة علامات الشيخوخة

يحتوي الريحان على فيتامين ج الذي يساعد على تجديد الخلايا وإزالة الجذور الحرة التي تؤذي الجلد ويساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في خلايا الجلد مما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ويحمي البشرة من اثار الشيخوخة.

6. حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة 

يوفر الريحان بعض الحماية من أشعة الشمس الضارة لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة، كما وجد أن زيت الريحان يوفر حماية من أشعة الشمس كبعض المكونات الفعالة الموجودة في واقيات الشمس.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد الريحان

اسئلة متعلقة

...