1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أضرار شرب الحليب

في السنوات الأخيرة ظهرت مجموعة من الدراسات تربط بين الحليب وعوامل ضارة أخرى، إليكم التوضيح في ما يأتي:

1. زيادة الوزن

وجد أن الأطفال الذين يشربون الكثير من الحليب يزيد وزنهم أكثر، لكن المفاجأة الرئيسة كانت أنه وجد بأن الأطفال الذين يشربون الحليب الخالي من الدسم أي مع 0-1٪ من الدهون كانوا أكثر سمنة من الذين يشربون الحليب كامل الدسم أي مع 3٪ من الدهون. وذلك على الرغم من أن كل كوب الحليب قليل الدسم يحتوي على 100 سعرة حرارية، وكل كوب من الحليب الخالي من الدسم يحتوي فقط على 85 سعرة حرارية.

ولكن الباحثين عزوا ذلك إلى أن الأشخاص الذين يشربون الحليب الخالي من الدسم بحرية أكبر، ولذلك فإن الأثر التراكمي كان أكثر ضررًا من الشرب المعتدل للحليب كامل الدسم.

2. ظهور حب الشباب

من أضرار الحليب أيضًا أنه يسبب ظهور حب الشباب، حيث وجدت دراسة علاقة ذات دلالة إحصائية بين استهلاك الحليب وتفاقم حالة حب الشباب لدى المراهقين. كما أثبتت دراسة تأثير تناول الحليب الخالي الدسم أو القليل الدسم على ظهور حب الشباب، ويعود ذلك إلى تأثير الحليب على بعض الهرمونات ومنها الأنسولين وعامل النمو الشبيه بالأنسولين (IGF-1).

3. الإصابة بهشاشة العظام 

يدعي البعض وخاصة في مجال الطب البديل أن استهلاك الحليب قد يؤدي إلى ترقق العظام (Osteoporosis) وهشاشتها، ويعود ذلك بسبب سكر الغالكتوز الموجود في الحليب وخاصة لدى النساء في سن اليأس وبعده، لكن لا يزال هناك الحاجة إلى الكثير من الأبحاث لإثبات ذلك. في دراسة أخرى أثبت أن كسور العظام لدى كبار السن تكون أعلى عند الأشخاص الذين يستهلكون منتجات الحليب والألبان والبروتين الحيواني بشكل عام.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن أضرار الحليب

اسئلة متعلقة