0 معجب 0 شخص غير معجب
66 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (15.2ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

شحن من الصين الى السعودية

تمر عملية الشحن من الصين إلى السعودية بعدة مراحل تحكم وتنظّم هذه الإجراءات، وتسهل تدفق السلع والبضائع بين البلدين، فيما يلي المراحل التي تقود عملية الشحن:

  1. التعبئة: بعد انتهاء الإنتاج أو في حالة عدم وجود إنتاج، يتم شراء البضائع وتبدأ عملية التعبئة، يتم تعبئة البضائع في عبوات جديرة بالتصدير أو حسب طلب المشتري.
  2. التحميل: بمجرد الانتهاء من التعبئة، يتم استلام البضائع من قبل وكيل الشحن المعتمد من مستودع المورد،  ثم تتجه إلى الميناء البحري أو المطار حسب مقتضى الحال.
  3. التوصيل: بمجرد وصول الشحنة إلى الميناء يتم تسليمها هناك وتخزينها في المستودع، حيث تنتظر أن تُقلّها وسيلة التوصيل التي يمكن أن تكون سفينة أو طائرة.
  4. التخزين: يتم وضع الشحنة في مستودع الميناء مجانًا، تستمر الفترة المجانية لمدة 30 يومًا، يتم تحميل البضائع على السفينة قبل وقت طويل من انتهاء الفترة المجانية.
  5. التخليص الجمركي: يتم تخليص البضائع في الميناء من قبل مسؤولي الجمارك لشحنها فيما بعد، حيث يتم فحص البضائع والتحقق من دقة مستندات الشحن المرفقة بالبضائع، بعد استيفاء الرسوم الجمركية ذات الصلة، يتم تخليص البضائع للشحن.
  6. تأمين الحمولة: في هذه الخطوة، يتم تأمين البضائع أيضًا ضد الكوارث المحتملة وغير المحتملة، عادة، يتم ذلك مقابل قيمة الفاتورة المرفقة بالشحنة.
  7. مراقبة البضائع: تشرف سلطات الميناء على الشحنة ضد السرقة وسوء المناولة والتلف وسوء الاستخدام، يتم تخزينها في مكان آمن تحت المراقبة الدقيقة في الميناء.
  8. التفريغ والتوزيع: بعد انتهاء تلك الخطوات، يتم تحميل البضائع في النهاية على السفينة إلى وجهتها النهائية، يتم وضع البضائع بعناية في المكان المخصص لها وإرسالها.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 65 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 64 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 54 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 61 مشاهدات
...