1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

أضرار حبة البركة على الكلى

يعد تناول حبة البركة كتوابل امن بنسبة كبيرة، أما بخصوص استخدامتها العلاجية سواء أن استعملت كبذور أو مسحوق أو زيت بجرعات قليلة فهي أيضًا تعد امنة لحدٍ كبير.

ولكن قد يؤدي استهلاك الجرعات الكبيرة ولفترة زمنية طويلة إلى حدوث بعض الأضرار، وبصورة عامة تتلخص أضرار حبة البركة بالاتي:

1. مشكلات هضمية

قد يسبب استهلاك الكميات الكبيرة من حبة البركة بعض الاضطرابات الهضمية، والتي تشمل ما يأتي: القيء والغثيان، والإمساك، وانتفاخ البطن.

2. التحسس

قد يؤدي تناول حبة البركة أو استخدامها على الجلد إلى ظهور أعراض تحسس جلدية طفيفة والمتمثلة بالطفح الجلدي.

3. انخفاض ضغط الدم

لحبة البركة تأثير مخفض لضغط الدم، حيث يعد هذا التأثير من الأمور الإيجابية لدى مرضى الضغط، ولكن قد يكون الأمر في غاية الخطورة عندما يتم استخدامه من قبل المرضى الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم أو المرضى الذين يستخدمون أدوية خافضة لضغط الدم.

4. زيادة خطر النزيف

لحبة البركة فعالية مميعة للدم، لذا يمكن أن يؤدي استخدامها إلى زيادة احتمالية حدوث النزيف، وخاصة لدى المرضى الذين يعانون من اضطرابات نزف الدم.

5. انخفاض سكر الدم

قد تساهم حبة البركة في علاج ارتفاع سكر الدم، ولكن قد يكون هذا التأثير سلبيًا على المرضى الذين يعانون من انخفاض سكر الدم أو مرضى السكري الذين يتناولون أدوية مخفضة لسكر الدم، حيث يؤدي ذلك إلى هبوط حاد في سكر الدم.

6. تلف الأعضاء

ذكرت بعض المصادر العلمية الأن استهلاك المفرط لحبة البركة أو زيتها قد يتسبب بتلف الكبد أو الكلى، ولكن لم يتم إثبات ذلك التأثير بشكل قاطع، ومع ذلك يفضل عدم الإفراط في تناولها.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن أضرار حبة البركة

اسئلة متعلقة