1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الترمس المطحون للبشرة

يحتوي الترمس على نسبة مرتفعة من البروتينات والأحماض الأمينية التي تمنحه فوائد صحية مذهلة للبشرة، وهو من المكونات التي تدخل في تركيب العديد من مستحضرات العناية المضادة للشيخوخة وآثار تقدم العمر، وكريمات التفتيح. و كذلك فإن له العديد من الاستعمالات الجمالية الأخرى التي سنذكرها لكِ فيما يلي:

  1. تفتيح البشرة: إذا كنتِ تعانين من اسمرار الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس، فإن الترمس من المكونات التي تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، بالإضافة إلى التخلص من البقع الداكنة والكلف والنمش.
  2. تقشير البشرة: يمكنكِ الاستغناء عن مقشر البشرة التقليدي، واستخدام الترمس المطحون في تقشير البشرة، والتخلص من خلايا الجلد الميتة بفاعلية، وتحفيز نمو الخلايا الجديدة.
  3. تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين: وهي البروتينات المسؤولة عن مرونة ونضارة الجلد، إذ يحتوي الترمس على نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية التي تدخل في تركيب الكولاجين والإيلاستين، ما يساعد على إبقاء البشرة مرنة ويؤخر ظهور التجاعيد.
  4. تأخير التجاعيد وآثار تقدم العمر: بالإضافة إلى الأحماض الأمينية التي تدخل في تركيب الكولاجين، يحتوي الترمس على مضادات الأكسدة التي تحافظ على الخلايا من التلف، وتحمي من تأثير الجذور الحرة التي قد تسبب التجاعيد المبكرة وشيخوخة الخلايا.
  5. التخلص من الحبوب: يؤدي تراكم خلايا الجلد الميتة مع الإفرازات الدهنية الزائدة إلى انسداد المسام، ويساعد استخدام الترمس على تنقية المسام، ما يمنع بدوره ظهور البثور والحبوب.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن فوائد الترمس المطحون

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 467 مشاهدات
سُئل يونيو 20، 2019 في تصنيف كتب بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 196 مشاهدات
سُئل مايو 30، 2019 في تصنيف كتب بواسطة Jasmine (36.9ألف نقاط)