1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد ماء الحمص للوجه

دعونا نتعمق في الأمر ونرى كيف يمكنك استخدام الحمص لتحسين بشرتك:

1. تجاعيد الجلد

الحمص غني بالمغنيسيوم الذي يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد وهو يساعد في موازنة الأحماض الدهنية في الجسم مما يزيد من مرونة الجلد والتخلص من التجاعيد وتنعيم الخطوط الدقيقة كما يمنع التجاعيد المبكرة.

2. حَب الشباب

يمكن أن يصبح حَب الشباب مزعجًا في أي وقت من الأوقات، لكن يمكن أن يساعدك الحمص في تقليلها بشكل طبيعي حيث يساعد الزنك الموجود في الحمص في القضاء على البثور ومنعها من الظهور على الإطلاق.

3. موازنة إنتاج الدهون

تؤثر عوامل مختلفة على إنتاج الدهون (إنتاج الزيت الطبيعي للبشرة) ويمكن أن تصبح مزعجة لأنها تؤدي إلى مشاكل جلدية مختلفة. الحمص يحتو ضمن تركيبه على مضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للالتهابات بالإضافة إلى انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم ويعمل كموازن لدرجة الحموضة، وكل هذه العوامل تساعد في موازنة إنتاج الدهون في الجلد.

4. الحصول على بشرة خالية من العيوب

يساعد المغنيسيوم والزنك الموجودان في تلك البقوليات الصغيرة في التخلص من البقع وتوحيد لون البشرة وعلاج الخطوط الدقيقة وبقع حب الشباب مما يؤدي إلى الحصول على بشرة خالية من الشوائب ومشرقة حيث أن الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة تحمي البشرة من الجذور الحرة التي قد تضر الجلد.

5. علاج ابيضاض الجلد / البهاق

خلصت الدراسات الحديثة إلى أن إضافة الحمص إلى نظامك الغذائي المعتاد يمكن أن يساعد في علاج ابيضاض الجلد ويمكن استخدامه أيضًا خارجيًا من خلال الفيتامينات والأقنعة. حيث تعمل الأحماض الامينية الموجودة في الحمص على تعزيز الخلايا لإنتاج الميلانين الذي يجدد الجلد ويساعد في علاج المرض المعروف أيضًا باسم البهاق، وهو مرض مزمن حيث يفقد الجلد ألتصبغ.

6. التمتع ببشرة شابة

للحصول على بشرة شابة ومتوهجة، تحتاج إلى تحسين الدورة الدموية ويساعد الحديد والنحاس الموجودان في الحمص على تعزيز الدورة الدموية مما يساعد على التخلص من السموم من الدم ويوفر المزيد من الأكسجين وينتج عن ذلك أن تكون لك بشرة شابة ومتوهجة.

7. التخلص من البقع السوداء

يمكن أن تكون البقع الداكنة عنيدة ويصعب التخلص منها وهنا يحتوي الحمص على توازن مثالي بين المغنيسيوم والموليبدينوم وفيتامين ب الذي يساعد في تقشير الجلد وإزالة السموم منه إلى جانب إصلاح الأضرار التي تسببها الشمس ونظرًا لأن كل ذلك يتم الاهتمام به، فإنه يؤدي إلى تقليل البقع الداكنة بشكل دائم.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد ماء الحمص

اسئلة متعلقة

...