1 Answer

0 like 0 dislike
by (2.9m points)
 
Best answer

فوائد زيت الفلفل الحار للشعر

تعود فوائد زيت الفلفل الحار للشعر لمادة الكابسيسين، وهي المركب الأساسي في الفلفل الذي يمنحه المذاق الحار، وعند وضع هذه المادة موضعيًّا على الجلد، فإنها تنشط الدورة الدموية، ما يساعد بدوره على تغذية بصيلات الشعر، وفيما يلي سنوضح لكِ بالتفصيل أهم فوائد زيت الفلفل الحار للشعر:

  1. مكافحة القشرة: تحتوي مادة الكابسيسين على خواص مضادة للالتهاب والبكتيريا والفطريات، ما يساعد على علاج القشرة والوقاية منها، بالإضافة إلى علاج الإكزيما، الأمر الذي يضمن لكِ فروة رأس نظيفة وصحية.
  2. تحفيز نمو الشعر: يساعد استخدام زيت الفلفل الحار على تنشيط الدورة الدموية، ما يساعد على توصيل الدم والأكسجين للبصيلات، وتحفيز نمو الشعر، وهو مصدر جيد لفيتامين "أ" الذي يساعد على إصلاح الخلايا التالفة، ونمو الشعر سريعًا.
  3. وقف تساقط الشعر: في واحد من الأبحاث العلمية التي أُجريت لدراسة تأثير مادة الكابسيسين في تساقط الشعر. وجد أن زيت الفلفل قد يساعد بشكل كبير على وقف تساقط الشعر والصلع غير الوراثي. ويُعيد إنماء الشعر مع الاستخدام المنتظم لمدة 21 يومًا، وأن تأثيره قد يعادل مادة المينوكسوديل التي تُستخدم لعلاج تساقط الشعر الشديد، إذ يعمل الكابسيسين على توسيع الأوعية الدموية، ما يعني توصيل مزيد من المغذيات لجذور الشعر، الأمر الذي يساعد على وقف التساقط، ويحفز بصيلات الشعر الكامنة لتنمو من جديد.
  4. تقوية الشعر: إذا كنتِ تعانين من شعر ضعيف سهل التكسر، فإن استخدام زيت الفلفل الحار قد يخلصكِ من هذه المشكلة، إذ يحتوي على فيتامين "ب 6" الذي يعمل على تقوية الشعر والبصيلات، ويحميه من التقصف والتكسر.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن فوائد زيت الفلفل الحار

Related questions

...