0 معجب 0 شخص غير معجب
59 مشاهدات
في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني بواسطة (1.0مليون نقاط)

درهم وقاية خير من قنطار علاج العبارة السابقة تدل على

طبياً الوقاية تعني اي نشاط يؤدي إلى إنقاص والحد من اعتلال الصحة من مرض معين أو الوفاة. يتم تقسيم هذا المفهوم إلى ثلاثة مستويات من الوقاية؛ وقاية أولية، ثانوية ومستوى ثالث.

1- الوقاية الأولية تتجنب حدوث مرض معين. مجموعة أنشطة تعمل على تعزيز الصحة لغالبية السكان. والهدف من الوقاية الأولية هو العمل على حفض معدل ظهور مرض من الأساس. يتم عبر عده أساليب مثل التطعيم ضد الكوليرا مثلا، وضد شلل الأطفال وضد الجدري ، وغيرها أو التوعية الإعلامية مثلاً.

2- الوقاية الثانوية تهدف إلى الاكتشاف المبكر للمرض. وهذا يزيد من فرص التدخل للوقاية من تطور المرض واعراضه. وهذا المستوى يدل على فشل المستوى الأول لأن المرض لم يتم تجنب ظهوره من الأساس. وهنا يتم العمل على العلاج عبر وسائل من أهمها توفير الوصول السريع إلى المستشفى للمصاب، بحيث لا تتفاقم حالته، فثلما في حالة سكتة دماغية أو ذبحة صدرية.

3- الوقاية من الدرجة الثالثة تحد من الأثر السلبي للمرض الموجود أصلاً عن طريق إعادة وظيفة العضو والحد من المضاعفات المرتبطة بالمرض. ويتم هنا الحد من الأثر السلبي الناجم عن عدم العودة للحالة الطبيعية كاملة بعد عملية جراحية ما. ومن أمثله العمل في هذا المستوى الرعاية النفسية والتواصل الاجتماعي والاندماج في نشاطات مجتمعية.

المصدر: ويكيبيديا
سيبك من الكلام اللي فوق ده معمول عشان نظهرلك في جوجل
لكن انت جاي تبحث عن اجابه سؤال ( درهم وقاية خير من قنطار علاج العبارة السابقة تدل على ) انا سايبلك الاجابه بالاسفل
المره الجاية عشان توصل لأجابة سؤالك بسهولة اكتب في اخر السؤال اسم موقعنا ( افضل اجابة )

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

درهم وقاية خير من قنطار علاج العبارة السابقة تدل على

الإجابه : تدل على ان الوقاية خير من العلاج وافضل منه بكثير

اسئلة متعلقة

...