0 like 0 dislike
101 views
in التعليم السعودي الترم الثاني by (1.0m points)

عند اداء مهارة الدحرجة الأمامية المكورة من وضع الوقوف على الرأس يتم ثني الركبتين للوصول لوضع

الضغظ فوق الرأس أو الضغط على الكتف هو تدريب في رفع الأثقال الذي يركز على تنمية وتطوير الكتفين. ويتم تنفيذ التدريب وقوفاً على الأقدام، بحيث يتم رفع الثقل من عضلات الدالية الأمامية حتى امتداد الذراعين فة ق الرأس. هذا النوع من الضغط يهدف بشكل أساسي إلى تطوير الكتفين، وبشكل ثانوي إلى تطوير العضلات ثلاثية الرؤوس والعضلات الشبه منحرفة. ولأن الرفع يتم وقوفاً، فإنه يطور عضلات البطن، وعضلات البطن المائلة الخارجية، وعضلات الأضلاع، وعضلات الظهر، وهذه كلها تثبت العمود الفقري وتقويه حيث أن مركز الثقل لدى الإنسان مرتفع وبالتالي تحقيق التوازن لديه أكثر صعوبة. وهذا الضغط يسمى أحيانا بقرفصاء الجزء العلوي من الجسم.

الحركة

يبدأ هذا التدريب بوضع ثقلة رفع الأثقال على عضلات الداليه الامامية. ويمكن القيام بذلك عن طريق أخذ ثقلة رفع الأثقال من الرف أو رفعها عن الأرض (خذ واضغط). ووأيضاً يمكن القيام بالحركة باستخدام الدمبل، ولكن الدمبل لا يجلس بدقة على عضلات الدالية. ولا يتوفر للدمبل رفوف عالية يسهل الوصول إليها لذلك إمّا أن يرفعها الشخص عن الأرض أو يتوفر مساعد يضع الدمبل في موضع بداية التمرين (أو بدلاً عن ذلك، القيام بالضغطات بذراع واحدة).

عملية الضغط تتم بنقل الثقلة أو الدمبل من ارتفاع الكتف، ودفعها إلى ما فوق الرأس حتى تمتد الذراعين تماماً.

الفوائد

تمرين شامل للجسم، عضلات الجذع والرجل تحاول استقرار الوزن على جسمك بينما عضلات الكتف والصدر والذراع تدفع الوزن إلى فوق الرأس.

سلامة وصحة الكتف.

يبني هذا التمرين عضلات البطن والظهر الذين يساعدان على استقرار الوزن على الجسم وعضلات الكتفين والذراع الخلفية.

المصدر: ويكيبيديا

سيبك من الكلام اللي فوق ده معمول عشان نظهرلك في جوجل

لكن انت جاي تبحث عن اجابه سؤال (عند اداء مهارة الدحرجة الأمامية المكورة من وضع الوقوف على الرأس يتم ثني الركبتين للوصول لوضع) انا سايبلك الاجابه بالاسفل

المره الجاية عشان توصل لأجابة سؤالك بسهولة اكتب في اخر السؤال اسم موقعنا ( افضل اجابة )

ابحث بهذه الطريقه عند اداء مهارة الدحرجة الأمامية المكورة من وضع الوقوف على الرأس يتم ثني الركبتين للوصول لوضع افضل اجابة )

1 Answer

0 like 0 dislike
by (1.0m points)
 
Best answer

عند اداء مهارة الدحرجة الأمامية المكورة من وضع الوقوف على الرأس يتم ثني الركبتين للوصول لوضع

الإجابة : التكور

Related questions

...