1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (308ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

اجمل عبارات صح فطوركم ٢٠٢٠، يعد شهر رمضان من افضل شهور السنة واكثرها فضلا عند الله، لذلك فضله الله تعالى بعدة فضائل منها نزول القران الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان، وفيه يفتح الله ابواب الجنة ويغلق ابواب النيران، وفيه ليلة خير من الف شهر، وتعد جملة صح فطوركم من الجمل التي اصبح يرددها الناس في شهر رمضان، وتدل على معنى بالصحة والعافية،  وسنوضح لكم زوارنا ومتابعينا اجمل عبارات صح فطوركم.

اجمل عبارات صح فطوركم ٢٠٢٠

صح فطوركم وتقبل الله منا و منكم الصيام والقيام و صالح الأعمال

اللهم اغفر لنا خطايانا وتجاوز عنا وبلغنا ليلة القدر كما بلغتنا رمضان

اللهم ارزقنا الهنا وبلغنا المنى إنك على كل شيء قدير

اللهم قوني فيه على اقامة امرك، واذقني فيه حلاوة ذكرك، واوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا ابصر الناظرين.

اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من اوليائك المقربين، برأفتك يا ارحم الراحمين.

اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولاتضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك واياديك يا منتهى رغبة الراغبين.

 اللهم اعني فيه على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته واثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلين.

اللهم قربني فيه الى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقرائة اياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا اجود الأجودين.

صح صيامك، صح رمضانك، صح فطورك

انتشرت هذه العبارات بكثرة في شهر رمضان والمقصود منها هو بالصحة والعافية والله تعالى اعلم، وهذه العبارات غير مشروعة ونوضح ذلك من جهتين كالتالي:

الاولى: الصيام عبادة والعبادة لا يجوز اضافة ما يثبت بالدليل اليها، ولم يثبت شي خاص يقوله المسلم للاخر ولو وجد ذلك لنقل لنا، كذل لم تيثبت عن الصحابة ولا السلف على الرغم من حرصهم على العلم والعمل، واتباع الاقوال التالية يكون اتباع غير سبيلهم.الثانية: اصبح الناس يرددون هذه العبارة حتى اصبحت لازمة واعتيادهم عليها حتى اصبحت واجبة، وهذا ان دل يدل على انهم يوجبون امور لم يوجبها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 51 مشاهدات
سُئل أكتوبر 11، 2022 في تصنيف منوعات بواسطة Maram Hamida (250ألف نقاط)
...