0 معجب 0 شخص غير معجب
44 مشاهدات
في تصنيف كيف بواسطة (1.0مليون نقاط)

كيف تجعل القط يأتي اليك

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف تجعل القطط تأتي إليك؟

إليك بعض الخطوات التي يمكنك من خلالها جعل القطط تأتي إليك:

خصص وقتًا لقطتك:

اجعل لك وقتًا مخصصًا لقطتك خلال اليوم، حتي وإن كان لعشر دقائق أو 15 دقيقة، لا تربكها بالضغط عليها والتواجد معها لفترات طويلة، بل امنحها وقتًا خاصًا بها .

قد يتضمن هذا الوقت بالطبع اللعب وتناول الطعام والثناء بكلمات تشجيعية، وأي تفاعل آخر معها، وبنهاية اليوم، من المفترض أن تكون القطة قد أمضت وقتًا جيدا معك، وهو بدوره سيوطد ويقوي علاقتكم ببعضكم البعض.

كن لطيفًا:

لن تكسب ثقة ومحبة قطتك الصغيرة بكثرة الصراخ أو التوبيخ، بل علي العكس يجب أن تكون لطيفًا معها، وأن تتحدث إليها بطريقة محببة، وحينها ستدرك متي يتم التحدث إليها بلطف وحب وستبدأ في الوثوق بك وإنشاء علاقة جيدة بينكما.

يمكنك أن تستلقِ على بطنك عند مجئ قطتك الجديدة إلي منزلك، استلق بالقرب منها أو أمامها عندما تكون بالقرب منك، وتحدث إليها بصوت هادئ ومريح، وقل بعض العبارات مثل، “مرحبًا يا قطة.. أنا فقط فلان.. يمكنك الوثوق بي.” قريبًا، ستهتم قطتك بك وستأتي لتشمك، يمكنك تكرار هذا التمرين من ثلاث إلي أربع مرات يوميًا لمدة أسبوع تقريبًا، وستتفاجأ بالنتيجة.

تختلف المسافة الدقيقة التي يمكنك التواجد فيها بعيدًا عن قطتك وفقًا لمدى عدم ثقة القطة بك، فكلما قلت ثقة القطة فيك، كلما احتجت إلى الاستلقاء بعيدًا من أجل إغرائها للاقتراب أكثر، وقد يستغرق الأمر عدة مرات قبل أن تهتم قطتك بك بما يكفي لتأتي وترى ما تفعله أو تستمع إليك وتتفاعل معك، لكنه يستحق التجربة والصبر، ومن الأفضل ألا تمد يدك إلى القطة خلال هذه المرحلة.

اسئلة متعلقة

...