0 معجب 0 شخص غير معجب
38 مشاهدات
في تصنيف كيف بواسطة (1.0مليون نقاط)

كيف ارفع الحديد في الدم بسرعه

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف أرفع مخزون الحديد بسرعة؟

شاركغرد

نُلاحظ ارتفاع عدد الحالات المرضية المتعلقة بانخفاض مستوى مخزون الحديد، فكيف أرفع مخزون الحديد بسرعة؟ وما هي الأطعمة التي يجب الامتناع عنها؟ تابعنا لتعرف الإجابة في الآتي.

كيف أرفع مخزون الحديد بسرعة؟

تعرّف في المقال الآتي على جواب سؤال "كيف أرفع مخزون الحديد بسرعة؟" و"ما هي الأمور التي يجب الابتعاد عنها لرفعه؟" بالإضافة لمعلومات أخرى:

كيف أرفع مخزون الحديد بسرعة؟

للإجابة على سؤال "كيف أرفع مخزون الحديد بسرعة؟"، اتبع الخطوات الآتية حيث يُمكن أن تُساعدك في رفع مخزون الحديد بشكل أفضل وأسرع:

1. تناول الغذاء الغني بالحديد

هناك العديد من الأطعمة الغنية بالحديد، ومن أبرزها ما يأتي:

السبانخ.

الجرجير.

الكرنب.

الزبيب.

المشمش.

الخوخ.

الحبوب والخبز المدعّم بالحديد.

اللحوم الحمراء.

الدجاج.

2. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج

هناك العديد من الأطعمة والمشروبات الغنية بفيتامين ج والتي تزيد من امتصاص الحديد ويفضل تناولها مع الحديد أو الاطعمة الغنية به، ومن أبرزها:

الفراولة.

البندورة.

البرتقال.

حبوب الإفطار المدعّمة بفيتامين ج.

3. أخذ المكملات الغذائية الغنية بالحديد

قد يُوصي الطبيب بتناول أقراص الحديد لزيادة مخزون الحديد في الجسم، كما سيُخبر الطبيب المريض بالجرعة الصحيحة، حيث يتوفر الحديد أيضًا في الصورة السائلة للرضع والأطفال، ولتحسين فرص امتصا الجسم للحديد الموجود في الأقراص، قد يُطلب من المريض الآتي:

تناول الحبوب على معدة فارغة: إذا استطعت تناول الحديد على معدة فارغة فافعل ذلك لزيادة الامتصاص، ولكن الحديد قد يُسبب ألم في المعدة وعندها يتم أخذه مع الطعام.

عدم تناول الحديد مع مضادات الحموضة: تُقلل مضادات الحموضة من امتصاص الحديد؛ لذلك يجب أخذه قبل ساعتين أو بعد 4 ساعات من مضادات الحموضة.

تناول الحديد مع فيتامين ج: يزيد فيتامين ج من امتصاص الحديد؛ لذلك يُوصي الطبيب بأخذ الحديد مع كأس من عصير البرتقال أو أخذ مكملات فيتامين ج معه.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 45 مشاهدات
سُئل أبريل 25، 2022 في تصنيف كيف بواسطة tg (1.0مليون نقاط)
...