0 معجب 0 شخص غير معجب
44 مشاهدات
في تصنيف كيف بواسطة (1.0مليون نقاط)

كيف اعرف اني امارس تمارين كيجل بشكل صحيح

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد تمارين كيجل للرجال والنساء

قبل الإجابة عن سؤالك كيف اعرف اني امارس تمارين كيجل بشكل صحيح ، إليك فوائدها:

1- تقوية عضلات قاع الحوض

قد تُسَبِّب عدة عوامل ضعف عضلات قاع الحوض مثل:

الحمل.

الولادة.

التقدم في السن.

زيادة الوزن.

الجراحة في منطقة الحوض مثل: الولادة القيصرية.

نوبات الكحة، أو الضحك، أو العطس المتكرر.

ومن هنا كانت الحاجة إلى ممارسة تمارين كيجل لتقوية عضلات قاع الحوض، لمنع الإصابة بسلس البول، أو سلس البراز نتيجة ضعف عضلات قاع الحوض.

2- علاج سلس البول للرجال والنساء

تدعم عضلات الحوض المثانة البولية، والأمعاء، لذا إذا ضعفت عضلات الحوض، يُصبح الشخص أكثر عرضة للإصابة بسلس البول، ومن ثَمَّ يُمكن ممارسة تمارين كيجل لعلاج سلس البول.

3- الوقاية من مشاكل استئصال البروستاتا

يُعاني الكثير من الرجال من مشاكل البروستاتا التي قد تستدعي أحيانًا الاستئصال، إذ تُوجد عضلات تحيط بالبروستاتا، وقد يُؤَدِّي استئصالها إلى ضعف تلك العضلات، وتسرُّب البول فيما يُعرف بسلس البول.

تُساهم تمارين كيجل بشكلٍ فعّالٍ في منع سلس البول بعد عملية استئصال البروستاتا، ومن هنا يحتاج من يخضع إلى استئصال البروستاتا إلى إجابة سؤاله” كيف اعرف اني امارس تمارين كيجل بشكل صحيح ؟” و”ما هي فوائد تمارين كيجل للبوستاتا ؟”

4- تحسين الانتصاب عند الرجال

قد يُعاني بعض الرجال من ضعف الانتصاب خاصةً بعد استئصال البروستاتا، وقد أظهرت دراسة فوائد تمارين كيجل للرجال لتحسين الانتصاب بشكل ملحوظ بعد ممارسة تمارين كيجل لمدة 15 شهرًا، وربما كان ذلك نتيجة تَحَسُّن تدفق الدم إلى منطقة الحوض.

5- تأخير سرعة القذف

تُعد سرعة القذف من المشاكل التي تؤرق الرجال أثناء العلاقة الجنسية، لذا يُنصح بممارسة تمارين كيجل، حيث تُقَوِّي عضلات قاع الحوض التي تمنع سلس البول، وفي نفس الوقت تُؤَخِّر سرعة القذف.

6- الوصول للنشوة الجنسية

تُساهم تمارين كيجل في تضييق المهبل لدى السيدات، مما يجعل الوصول إلى النشوة الجنسية أسهل، ويستمر فترة أطول، حيث أن انقباض عضلات الحوض هو ما يجعل المرأة تشعر بذروة النشوة الجنسية.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 448 مشاهدات
سُئل نوفمبر 19، 2022 في تصنيف رشاقة بواسطة Amal Saleem (253ألف نقاط)
...