1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

من الأغذية التي تساهم في الحفاظ على الشعر

  • البيض مصدر كبير للبروتين والبيوتين، وهما عنصران مغذيان قد يعززان نمو الشعر، إن تناول البروتين الكافي، مهم لنمو الشعر لأن بصيلات الشعر تتكون في الغالب من البروتين، وقد ثبت أن نقص البروتين في النظام الغذائي يعزز تساقط الشعر.يعتبر البيض أيضًا مصدرًا رائعًا للزنك والسيلينيوم، والمغذيات الصحية الأخرى للشعر، هذا يجعله واحدة من أفضل الأطعمة التي يجب استهلاكها من أجل صحة الشعر .
  • التوت والفروالة التوت مليء بالمركبات والفيتامينات المفيدة التي قد تعزز نمو الشعر، وهذا يشمل فيتامين ج، الذي له خصائص قوية مضادة للأكسدة.

  • يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة، في حماية بصيلات الشعر من التلف الناتج عن الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة، على سبيل المثال، يوفر كوب واحد من الفراولة 141٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي.

  • السبانخ 

السبانخ هو نبات أخضر صحي غني بالعناصر الغذائية المفيدة مثل، حمض الفوليك، والحديد والفيتامينات A و C، وكلها قد تعزز نمو الشعر.

يساعد فيتامين أ الغدد الجلدية على إنتاج الزهم، تساعد هذه المادة الدهنية على ترطيب فروة الرأس للحفاظ على صحة الشعر.

  • الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل، السلمون والرنجة والماكريل على عناصر غذائية قد تعزز نمو الشعر، كما إنها مصادر ممتازة لأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تم ربطها بنمو الشعر، وتقليل تساقط الشعر ويزيد من كثافته.

تعتبر الأسماك الدهنية أيضًا مصدرًا رائعًا للبروتين والسيلينيوم، وفيتامين د 3 وفيتامين ب، والمواد المغذية التي قد تساعد في تعزيز الشعر القوي والصحي.

  • البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة مصدر كبير للبيتا كاروتين، يحول الجسم هذا المركب إلى فيتامين أ، المرتبط بصحة الشعر الجيدة.

تحتوي البطاطا الحلوة المتوسطة، على ما يكفي من بيتا كاروتين لتوفير أكثر من أربعة أضعاف احتياجاتك اليومية من فيتامين أ، الذي يعزز إنتاج الزهم، مما يساعد في الحفاظ على صحة الشعر. 

  • الجوز

يحتوي الجوز على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي قد تعزز نمو الشعر، فهي توفر مجموعة متنوعة من فيتامينات ب، والزنك والأحماض الدهنية الأساسية، تم ربط نقص أي من هذه العناصر الغذائية بتساقط الشعر.

اسئلة متعلقة

...