0 معجب 0 شخص غير معجب
41 مشاهدات
في تصنيف السنة النبوية بواسطة (33.1ألف نقاط)

ما هو أجر من قال (أستغفر الله وأتوب إليه)؟

أثناء خطبة الجمعة قال الخطيب بأن الاستغفار هو الحصن الذي يلجأ إليه المسلم لكي يتخلص من جميع ذنوبه التي يقع فيها بشكل مستمر، لذلك أردت معرفة ما هو أجر من قال أستغفر الله وأتوب إليه؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (33.1ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هو أجر من قال (أستغفر الله وأتوب إليه)؟

الاجابه

حياك الله أيها السائل الفاضل، إنَّ أجر الاستغفار عظيم عند الله -سبحانه-، ونبين ذلك على النحو الآتي:

  1. ينال المسلم بالاستغفار مغفرة الله -تعالى- ورحمته ورضاه، وبالتالي ينجو من عذاب النار، قال الله -تعالى-: (وَمَن يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّـهَ يَجِدِ اللَّـهَ غَفُورًا رَّحِيمًا). "النساء: 110"
  2. عن زيد بن حارثة أن النبي -عليه الصلاة والسلام- قال: (من قال: أستغفرُ اللهَ العظيمَ الذي لا إلهَ إلَّا هو الحيَّ القيومَ وأتوبُ إليه غُفِرَ له وإنْ كان فرَّ من الزحفِ). "الترمذي، صحيح"
  3. من يعمل السيئات ويستغفر الله عنها له مغفرة وجنات يتنعم بها إلى الأبد، فقال -تعالى-: (وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّـهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَىٰ مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ* أُولَـٰئِكَ جَزَاؤُهُم مَّغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَجَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا). "آل عمران: 135-136"
  4. من يداوم علي الاستغفار يكون من المسرورين يوم القيامة بسبب محو الاستغفار للذنوب الموجودة في صحيفته؛ فعن الزبير بن العوام عن النبي -عليه الصلاة والسلام- قال: (مَنْ أحبَّ أنْ تُسِرَّهُ صَحِيفَتُهُ فَلْيُكْثِرْ فيها مِنَ الاسْتِغْفَارِ). "أخرجه الألباني، حسن"

اسئلة متعلقة

...