0 معجب 0 شخص غير معجب
49 مشاهدات
في تصنيف السنة النبوية بواسطة (33.1ألف نقاط)

هل يجوز الدعاء بالزوج الصالح؟

تأخر زواجي مقارنة مع من في عمري، وأتمنى الزواج لذلك غالبًا ما أدعو الله بالزوج الصالح، وأريد التأكد هل يجوز الدعاء بالزوج الصالح؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (33.1ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

هل يجوز الدعاء بالزوج الصالح؟

الاجابه

أهلا بكِ أختي السائلة، وأسأل الله أن يرزقك الزوج الصالح. نعم، يجوز لكِ الدعاء بالزوج الصالح، فقد ثبت عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: (لِيسأَلْ أحَدُكم ربَّه حاجتَه كلَّها حتَّى شِسْعَ نَعْلِه إذا انقطَع)، "أخرجه ابن حبان في صحيحه"، ودلّ الحديث على مشروعية طلب المسلم حاجته من الله -تعالى-؛ صغيرها وكبيرها.

والزواج سنة الله -تعالى- في الكون، ومع ذلك لم يرد دعاء بصيغة محددة لطلب الزواج، ولكن هناك أدعية عامة لطلب الزوج الصالح سأضع لك بعضاً منها فيما يأتي:

  1. اللهم إني أسألك بعزّك الّذي لا يرام، وبملكك الّذي لا يضام، وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزّوج الصالح الذي تحبّه وترضاه لي.
  2. اللهم ارزقني زوجاً صالحاً، واجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها.
  3. اللهمَّ بقدرتك التي عمَّت كلَّ شيء، وبرحمتك التي وسعت كلَّ شيء، أسألك أن ترزقني زوجاً صالحاً من حيث لا أحتسب، وأن تعفَّه بي، وتعفَّني به، وأن أكون أجمل النِّساء في عينه، وأن يكون أجمل الرِّجال في عيني، الّلهمَّ واجعله لي سكناً، واجعل بيننا مودّةً ورحمةً، إنّك سميع الدعاء.
  4. اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج؛ فقدّر لي من الرّجال أعفّهم وأتقاهم لك، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً.
  5. اللهمَّ هب لي من لدنك زوجاً تقياً يرضى بي وأرضى به، ويعفُّني وأعفَّه، ويُسعدني وأسعده، ويكون عوناً لي من فتن الدنيا وعقباتها.
  6. اللهمَّ يسِّر لي زوجاً قويّاً رحيماً أسكن إليه، فيطمئنُّ به قلبي وتقرُّ به عيني.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 37 مشاهدات
...