0 معجب 0 شخص غير معجب
45 مشاهدات
في تصنيف السنة النبوية بواسطة (33.1ألف نقاط)

ما هو الدعاء الذي يقال بعد قراءة سورة البقرة؟

أخبرني صديقي بدعاء يجب قراءته بعد الانتهاء من سورة البقرة، لكنني نسيته، وأريد أن أسأل؛ ما هو الدعاء الذي يقال بعد قراءة سورة البقرة؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (33.1ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هو الدعاء الذي يقال بعد قراءة سورة البقرة؟

الاجابه

أهلاً وسهلاً أخي الكريم، فإنه لم يثبت في هدي ديننا الحنيف ورود دعاء مخصصٍ يجب أن يقال بعد تلاوة البقرة، لكنَّ يجوز للمسلم الذي يقرأ القرآن الكريم، من أيِّ سورةٍ كانت، وليس سورة البقرة فحسب، أن يدعو الله -تعالى- بما شاء من خير الدنيا والآخرة بعد الانتهاء من تلاوته، فإنَّه مظنة لإجابة الدعاء، لأيِّ دعاءٍ بشكلٍ عام.

ودليل ذلك ما ثبت عن الصحابي عمران بن حصين -رضي الله عنه-: (أنه مرَّ على قاصٍّ يقرأ ثمَّ سأل فاسترجع ثمَّ قال: سمعتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم يقولُ: من قرأ القرآنَ، فليسألِ اللهَ به، فإنه سيجيءُ أقوامٌ يقرؤونَ القرآنَ يسألونَ به الناسَ). "أخرجه الترمذي، حسن"

ولعلَّ صديقك أراد أن يحثَّك على ذلك، أو على دعاء كفارة المجالس، والذي رواه الصحابي جبير بن مطعم -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم-: قال: (من قال: "سبحان اللهِ وبحمدِه، سبحانك اللهم وبحمدِك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرُك وأتوب إليك" فقالها في مجلسِ ذكرٍ كان كالطابعِ يطبعُ عليه، ومن قالها في مجلسِ لغوٍ كان كفارةً له). "أورده الألباني، صحيح"

اسئلة متعلقة

...