0 معجب 0 شخص غير معجب
46 مشاهدات
في تصنيف السنة النبوية بواسطة (33.1ألف نقاط)

هل هناك أدعية لشفاء مريض القلب؟

شخّص الطبيب إصابة عمي باضطرابات في القلب، وأنا حزين جدًا عليه وأرغب في مساعدته، وتساءلت؛ هل هناك أدعية خاصة لشفاء مريض القلب؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (33.1ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

هل هناك أدعية لشفاء مريض القلب؟

الاجابه

حياك الله السائل الكريم، وأسأل الله الكريم ربّ العرش العظيم أن يشفي عمّك، وأن يديم عليه صحّته وعافيته، لم يرد في القرآن الكريم والسنّة النبوية الشريفة أدعية خاصّة لشفاء مريض القلب، ولكن ثبت في نصوص القرآن والسنّة أدعية للشفاء بشكل عام، ومنها ا يأتي:

  1. (أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ). "الأنبياء:83"
  2. (لَّا إِلَـهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ). "الأنبياء:87"
  3. (اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ أذْهِبِ البَاسَ، اشْفِهِ وأَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا). "أخرجه البخاري"
  4. (بسمِ اللهِ أَرقيكَ مِن كلِّ داءٍ يُؤذيكَ مِن كلِّ حاسدٍ إذا حسَد ومِن كلِّ عينٍ وسَمٍّ واللهُ يشفيكَ). "أخرجه ابن حبان في صحيحه"
  5. ( بسمِ اللهِ تُربةُ أرضِنا بريقةِ بعضِنا يُشفى سقيمُنا بإذنِ ربِّنا). "أخرجه ابن حبان في صحيحه"
  6. (إذا اشتكيتَ فضَعْ يدَك حيث تشتكي ، ثم قل : باسم اللهِ أعوذُ بعزَّةِ اللهِ ، و قدرتِه من شرِّ ما أجِدُ من وجعي هذا ، ثم ارفعْ يدَك ، ثم أَعِدْ ذلك وترًا). "أخرجه الترمذي، وصححه الألباني"

ويمكنك أن تدعو لعمّك بلغتك الخاصّة، فتختار من الكلمات في الدعاء ما يتناسب مع حالته، كأن تدعو له: اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت أن تشفي عمّي من مرض قلبه وأن تُعيد له صحّته.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 54 مشاهدات
...