0 معجب 0 شخص غير معجب
35 مشاهدات
في تصنيف فنون ورموز إسلامية بواسطة (139ألف نقاط)

كم كان عمر الترميذي عندما قام بتجميع كتابه (سنن الترمذي)؟

أقوم بعمل بحث عن حياة الإمام الترمذي كواجب لمادة التربية الإسلامية، وأريد أن أسأل؛ كم كان عمر الترميذي عندما قام بتجميع كتابه (سنن الترمذي)؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (139ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كم كان عمر الترميذي عندما قام بتجميع كتابه (سنن الترمذي)؟

حياك الله السائل الكريم، لم يذكر العلماء تاريخ تأليف الإمام الترمذي لكتابه الجامع، ومما يجدر بالذكر أنّ الترمذي هو أبو عيسى محمد بن عيسى بن سَورة الترمذي، ولد سنة 209هـ، وتوفي سنة 279هـ، والترمذي إمام من أئمة المسلمين، وقد برز في علم الحديث الشريف، وهو من أبرز تلاميذ الإمام محمد بن إسماعيل البخاري -رحمه الله تعالى-.

وكان عالما فطناً ذكياً يُضرب به المثل بقوة الحفظ والفهم، وكان شديد الخشية من الله -تعالى- حتى إنه أصابه العمى في آخره عمره؛ بسبب كثرة البكاء من خشية الله -تعالى-، وله مؤلفات كثيرة من أبرزها الجامع الكبير، والذي يشتهر بجامع الترمذي، أو سنن الترمذي، وتسميته بجامع الترمذي أولى وأحرى.

وهو الأليق بموضوع الكتاب، وقد أثنى العلماء على كتاب الترمذي، فقال الإمام الشوكاني: "كتاب الترمذي أحسن الكتب وأكثرها فائدة، وأحكمها ترتيبـاً، وأقلها تكراراً، وفيه ما ليس في غيره من المذاهب ووجوه الاستدلال، والإشارة إلى ما في الباب من الأحاديث، وتبيين أنواع الحديث: من الصحة والحسن والغرابة والضعف، وفيه جرح وتعديل".

اسئلة متعلقة

...