0 معجب 0 شخص غير معجب
40 مشاهدات
في تصنيف القرآن الكريم بواسطة (342ألف نقاط)

لماذا اخفى الله موت سيدنا سليمان عن الجن؟

سألتني ابنتي الصغيرة: من هو النبي الذي سخّر الله له الجن؟ فأجبتها، وذكرت لها بعض ما ورد في القرآن عن سليمان والجن، وفهمتْ من خلال الآيات قصة النبي سليمان مع الجن، وأنّه مات وهو متكئ على عصاه دون أن يشعر به الجن من حوله، فسألتني سؤالاً لم أتمكن من إجابتها عليه، وهو لماذا أخفى الله موت سيدنا سليمان عن الجن؟ أرجو الإفادة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (342ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

لماذا اخفى الله موت سيدنا سليمان عن الجن؟

أهلاً بك، وحفظ الله ابنتك. قال -تعالى- في كتابه العزيز: (فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَىٰ مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ ۖ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ). "سبأ: 34"

وقد تبين لنا من هذه الآية الكريمة؛ أن الحكمة من إخفاء موت سليمان حسب أقوال كثير من أهل العلم: هو بيان حقيقة الجن للناس؛ بأنهم مهما وصلوا من قدرات لن يستطيعوا معرفة الغيب، أو الاطلاع عليه.

وروى كثير من المفسرين أن سيدنا سليمان -عليه السلام- كان ينعزل للعبادة في بيت المقدس؛ السنة والسنتين، والشهر والشهرين؛ فلما حضره الموت طلب من أهله عندما دخلوا ليزودوه بطعامه وشرابه، طلب منهم ألا يخبروا الجن بموته؛ حتى يكملوا بناء بيت المقدس.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 1.5ألف مشاهدات
...