0 معجب 0 شخص غير معجب
40 مشاهدات
في تصنيف السنة النبوية بواسطة (33.1ألف نقاط)

هل يوجد وصف للأنبياء في رحلة الإسراء والمعراج؟

يُذكر أن النبي -صلى الله عليه وسلّم- صلّى إمامًا بجميع الأنبياء في رحلة الإسراء والمعراج، فهل يوجد وصف للأنبياء في رحلة الإسراء والمعراج؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (33.1ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

هل يوجد وصف للأنبياء في رحلة الإسراء والمعراج؟

الاجابه

حياك الله، يوجد حديث ذُكِر فيه الأنبياء الذي التقى سيدنا محمد -عليه الصلاة والسلام- بهم في رحلة الإسراء والمعراج بدون وصفٍ لهم، فقد ورد في حديث صحيح أخرجه البخاري أنَّه -عليه الصلاة والسلام- لَقِيَ في رحلته في الإسراء والمعراج عدة أنبياء.

رآهم في السماوات السبع، فسلَّم عليهم ورحبوا به كذلك، أوَّلُهم كان سيدنا آدَمَ -عليه السلام- فقد وجده في السَّمَاءِ الدُّنْيَا، ثم عرج مع جبريل -عليه السلام- للسماء الثانية، ولَقِيَ فيها سيدنا عِيسَى ويَحْيَى -عليهما السلام-.

وصعد بعدها للسَّمَاءَ الثَّالِثَةَ، فلَقِيَ فيها سيدنا يُوسُفَ -عليه السلام-، وارتفع وعلا للسمَاء الرابِعَة، حتى وجد فيها سيدنا إدْرِيس -عليه السلام-، ووجد في الخَامسة سيدنا هَارُونَ -عليه السلام-، ثم عرجَ للسَّمَاءِ السَّادِسَة، فرأى فيها مُوسَى -عليه السلام-، ثم ارتفع حتى وصل للسَّمَاء السَّابِعَة، حتى لَقِيَ فيها إبْرَاهِيمَ -عليه السلام-، ثُمَّ عَلَا به فَوْقَ ذلكَ حتَّى جَاءَ سِدْرَةَ المُنْتَهَى.

ودليل ذلك أيضًا في رواية مسلم:(ثم عُرِجَ بالنبي صلى الله عليه وسلم بصحبة جبريل إلى السماء الدنيا، فاستفتح جبريل، فسُئِل عمن معه؟ فأخبر أنه محمد صلى الله عليه وسلم، ففُتح لهما.. وهكذا سماء بعد سماء، حتى انتهيا إلى السماء السابعة، فلقيا في السماء الأولى آدم عليه السلام، وفي الثانية يحيى وعيسى عليهما السلام، وفي الثالثة يوسف عليه السلام، وفي الرابعة إدريس عليه السلام، وفي الخامسة هارون عليه السلام، وفي السادسة موسى عليه السلام، وفي السابعة إبراهيم عليه السلام). "أخرجه مسلم، صحيح"

اسئلة متعلقة

...