0 معجب 0 شخص غير معجب
67 مشاهدات
في تصنيف السنة النبوية بواسطة (33.1ألف نقاط)

هل للدعاء بأسماء الله الحُسنى أثر في تيسير الزواج؟

أُعاني من تعسر في أمور زواجي ونصحتني صديقتي بالدعاء بأسماء الله الحُسنى، فهل حقاً للدعاء بأسماء الله الحُسنى أثر في تيسير الزواج؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (33.1ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

هل للدعاء بأسماء الله الحُسنى أثر في تيسير الزواج؟

الاجابه

حياك الله السائلة الكريمة، إنّ الدعاء بأسماء الله الحسنى مشروع لقوله -تعالى-: (وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ فَادْعُوهُ بِهَا)، "الأعراف:180" وهو مظنّة إجابة الدعوة، كما أن من آداب الدعاء أن يبتدئ بتمجيد الله -سبحانه وتعالى- ويكون ذلك بسؤاله بأسمائه الحسنى.

كماأنّ دعاء الله باسمه الأعظم سببٌ في إجابة الدعوة؛ كما ثبت عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- أنه قال: (كنتُ معَ رسولِ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ- جالسًا ـيَعني- ورجلٌ قائمٌ يصلِّي، فلمَّا رَكَعَ وسجدَ وتشَهَّدَ دعا، فقالَ في دعائِهِ: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ بأنَّ لَكَ الحمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ المنَّانُ بديعُ السَّماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإِكْرامِ، يا حيُّ يا قيُّومُ، إنِّي أسألُكَ، فَقالَ النَّبيُّ -صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ- لأصحابِهِ: تَدرونَ بم دعا؟ قالوا: اللَّهُ ورسولُهُ أعلَمُ، قالَ: والَّذي نَفسي بيدِهِ، لقد دعا اللَّهَ باسمِهِ العظيمِ، الَّذي إذا دُعِيَ بِهِ أجابَ، وإذا سُئِلَ بِهِ أعطى). "أخرجه أب داود، صححه الألباني"

فبإمكانك دعاء الله -عز وجل- بما شئتِ أن يتيسّر من أمرك بأسمائه الحسنى، وباسمه الأعظم، وكوني على يقين بأنه -سبحانه- سيستجيب دعاءك ولو بعد حين.

اسئلة متعلقة

...