0 معجب 0 شخص غير معجب
47 مشاهدات
في تصنيف القرآن الكريم بواسطة (342ألف نقاط)

ما صحة تكرار سورة الفاتحة للزواج من شخص معين؟

أنا فتاة تعلقت بشاب متدين وصاحب خلق، وأرى أنه الشخص المناسب لي، وسمعت أنّ الإلحاح في الدعاء للزواج من شخص معين مع ذكر اسمه مستجاب، وكذلك تكرار قراءة الفاتحة بهذه النية، وأرغب بالتأكد عن صحة تكرار سورة الفاتحة للزواج من شخص معين؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (342ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما صحة تكرار سورة الفاتحة للزواج من شخص معين؟

أهلاً ومرحباً بك أختي السائلة، لم يثبت في النصوص الشرعية من القرآن الكريم أو السنة النبوية؛ ما يدل على أن لقراءة سورة الفاتحة وتكرارها فضل في قضاء الحاجة، أو في تيسير الزواج؛ وإنما ورد في فضلها نصوص أخرى نصت على أنها الشافية، والكافية، والسبع المثاني من القرآن الكريم.

إضافة إلى أن التوسل بقراءة آيات القرآن الكريم أمر جائز لا حرج به، دون تحديد بعدد أو سورة دون غيرها، كما تجدر بي الإشارة إلى أمر هام يتعلق بنص سؤالك؛ وهو مسألة الإلحاح بالدعاء للزواج من شخص محدد؛ إذ إن الأفضل لك الدعاء دون تخصيص، بأن رزقك المولى الزوج الصالح التقي، صاحب الخلق ونحو ذلك.

أو ربط الدعاء بما فيه خير لك من عند الله -تعالى-؛ وهذا ما أرشدنا إليه النبي -صلى الله عليه وسلم- في عدد من الأدعية والأوراد، نذكر منها ما جاء في دعاء الاستخارة:

(اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أنَّ هذا الأمْرَ خَيْرٌ لي في دِينِي ومعاشِي وعَاقِبَةِ أمْرِي.. فَاقْدُرْهُ لِي، وإنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أنَّ هذا الأمْرَ شَرٌّ لي في دِينِي ومعاشِي وعَاقِبَةِ أمْرِي.. فَاصْرِفْهُ عَنِّي واصْرِفْنِي عنْه، واقْدُرْ لي الخَيْرَ حَيْثُ كَانَ، ثُمَّ رَضِّنِي به). [أخرجه البخاري]

أو ما جاء في دعائه -صلى الله عليه وسلم-: (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ). [أخرجه ابن ماجه، صحيح]

إذ لعل الظاهر بالنسبة لك أن الارتباط بهذا الشاب هو المناسب، لكنه في علم الله -سبحانه- قد يكون على عكس ذلك.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 52 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 287 مشاهدات
سُئل نوفمبر 21، 2022 في تصنيف القرآن الكريم بواسطة Alaa Yousef (474ألف نقاط)
...