0 معجب 0 شخص غير معجب
338 مشاهدات
في تصنيف معتقدات وغيبيات بواسطة

متى ولد عيسى عليه السلام؟

استمعت لدرس عن قصة عيسى في القرآن، وأنّ وفاته عليه السلام ليست كما يزعم النصارى، ولكن كان عندي فضول لمعرفة أمور لم يذكرها القرآن الكريم عنه، مثل: مكان وزمان ولادة سيدنا عيسى، هل يمكنكم المساعدة في معرفة متى ولد عيسى عليه السلام؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

متى ولد عيسى عليه السلام؟

الاجابة:

حياك الله السائل الكريم، لقد ذكر العديد من العلماء والمؤرّخين أنّ نبيّ الله عيسى -عليه السلام- وُلِد في بيت لحم، أما تاريخ ولادته فلم يثبت فيه شيء، وهو من الغيب الذي لا يعلمه إلا الله، ولا سبيل لنا لمعرفة مثل هذه الأمور إلا بوحيٍ منه -سبحانه-، ولو كان في معرفة ذلك نفع لبيّنه النبيّ -صلى الله عليه وسلم- أو لجاء في النصوص الشرعية.

ومعظم الأنبياء كذلك لم يثبت تاريخ ميلادهم، وقد حاول العديد من العلماء والمؤرّخين تحديد ميعاد ميلاد سيدنا عيسى بناءً على وجود الرطب على شجرة النخيل عندما وُلد، وتوضيح ذلك فيما يأتي:

  1. قيل إنّه وُلد في موسم الصيف، لأنّ موسم الرطب يكون فيه.
  2. قيل إنّ إيجاد الشجرة والثمرة كان كرامة من الله وفي غير موعده، تماماً كما أجرى الله الماء تحت السيدة مريم، فقد يكون ميلاده -عليه السلام- في الشتاء، قال بعض العلماء: "كان يجد عندها فاكهة الصيف في الشتاء، وفاكهة الشتاء في الصيف".

واعلم أنّ الكتب المقدّسة عند النصارى أيضاً لم تصرّح بالوقت الذي وُلد فيه سيدنا عيسى على وجه التحديد، لكن مجمّع نيقية فيما بعد حدّد ميعاد ذلك في عام 325 من الميلاد، ووضعوا تاريخ 25 ديسمبر لولادته، والحاصل أخي السائل أنّه لم يثبت تحديد ميعاد مولد عيسى -عليه السلام- في شرعنا لا باليوم ولا الشهر ولا السنة.

اسئلة متعلقة

...