0 معجب 0 شخص غير معجب
42 مشاهدات
في تصنيف معتقدات وغيبيات بواسطة

هل الجن يموت؟

لا أعرف من أين يأخذ صديقي معلوماته الدينية، حيث دخلت معه في نقاش طويل عندما سألني: هل الجن يموت؟ وإذا كان سيموت فأين يدفن؟ وأثار عندي شكوكاً كبيرة، خاصة أنّ معلوماتي الدينية بسيطة، وأحتاج إلى التّأكد هل الجن يموتون؟ وكيف أرد عليه؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

هل الجن يموت؟

الاجابة:

أهلاً وسهلاً بك أخي الكريم، لقد ثبت في النصوص الشرعية من القرآن الكريم والسنة النبوية على أن الجن يموتون؛ فمن القرآن الكريم استدل العلماء بقوله -تعالى-: (كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ* وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ). [الرحمن: 26- 27]

أما من السنة النبوية فقد استدلوا بقوله -صلى الله عليه وسلم-: (أَعُوذُ بعِزَّتِكَ، الذي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ الذي لا يَمُوتُ، والجِنُّ والإِنْسُ يَمُوتُونَ)، [أخرجه البخاري] وهذه الأدلة تبين أن الحياة صفة لازمة للخالق -جل في علاه-، أما في حق المخلوقات فإن الموت لازم في حقها من بعد الحياة.

أما عن مدة عيشهم أو كيفية موتهم، وأماكن مقابرهم فهذا من علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله -تعالى-؛ وننصح صديقك بالبحث عما يفيده في أمور الدين؛ فهذه التفاصيل لا يترتب على معرفتها كبير الأثر، ولا نقول فيها إلا بما ثبت من النصوص الصحيحة؛ فإن لم يثبت فيها شيء توقفنا بقدر ما أُطلعنا عليه.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 35 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 49 مشاهدات
...