1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

اجابة سؤال : اعرض بعض الأفكار التي من الممكن القيام بها لاستثمار إجازة نهاية الأسبوع

الإجابة :

إذا كنت تبحث عن خطة مُحكمة لكيفية استثمار الوقت والاستفادة منه، يمكنك الالتزام بالمهام الآتية:

استيقظ مبكراً:

من أهم خطوات النجاح، الاستيقاظ مبكراً وإدارة الوقت من بدايته لإنجاز أكبر قدر من المهام اليومية، والاستمتاع بأوقات الفراغ التي تجدد نشاطك وتحفز طاقتك يومياً.

لا تؤجل عمل اليوم:

واحد من المقولات التي نسمعها دائماً «لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد»، وهي مقولة صحيحة ومعبرة للغاية، لأن إنجاز مهامك في وقتها، يساعدك على تسهيل المهام وتحقيق الاستفادة القصوى من الوقت.

مراقبة الوقت:

مراقبة إدارة الوقت وتقييم ما فعلته خلال الساعات الماضية، يساعدك على تحقيق أهدافك بشكل أفضل، لأنك بهذه الحيلة تمنع نفسك من إهدار الوقت.

جدول زمني:

وضع خطة وجدول زمني لإنهاء مهامك اليومية وتسجيل كل أفكارك والأنشطة التي ترغب في إتمامها على مدار اليوم أو الأسبوع أو الشهر (كما تفضل) واحدة من أفضل طرق استغلال الوقت، لأن ذلك يساعدك في أن تصبح إنساناً ناجحاً بجدارة.

قاوم الكسل:

الكسل هو العدو الأول للإنسان، حاول بقدر الإمكان أن تقاوم كسلك وتنهض لإنهاء أمورك ومهامك اليومية، هذا أفضل شعور يمكنك الإحساس به، وما يجعلك شخصاً ناجحاً راضياً عن نفسك.

كن إيجابياً:

كثيراً ما تسمع شعارات رنانة حول كيفية تحويل شخصيتك إلى شخص إيجابي ونشيط ومفعم بالحيوية، لكن أهم ما يجعلك شخصاً إيجابياً، هو شعورك بالإنجاز وتحقيق الأهداف، ومن خلال استثمار الوقت يمكنك أن تحقق ذلك بكل سهولة.

مهارات استثمار الوقت

هناك أشياء عديدة من مهارات استثمار الوقت، والتي يحددها الإنسان على حسب أولوياته ونمط حياته، لكن ما زال أمامك فرصة لاستثمار الوقت في المهارات التالية:

ترتيب الأولويات: بحيث يتم تحديد الأهداف المطلوبة وترتيبها من الأهم فالأقل في الأهمية.

اسئلة متعلقة