1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

مقدمة عن أهمية الصحة في حياتنا

إن العقل السليم في الجسم السليم، فهذا أحدى المقولات التي ترددت على أذهاننا على مر عمرنا الدراسي، فكانت أحدى التعليمات المدرسية، وتذاع في الإذاعات المدرسية، ولكن هناك الكثيرون لم يقوموا بالتركيز على تلك النقطة، والوصول إلى المعني الخفي وراءها، فالجسم السليم هو الذي يملك صحة قوية وجيدة، لم تتلوث بأي شيئا ضارا، في العقل السليم أي أن لا يمكن للعقل أن يصدر قرارا بأن يقوم الإنسان بالعمل على أن يضر صحته بشيئا، بل في كثير من المرات يقوم بالحذر ووضوح أضرار الفعل الذي سيقبل عليه الإنسان على عكس القلب والمشاعر والعواطف، لذلك ذكر هنا العقل ولم يقول الجسم السليم في القلب السليم، لأن المشاعر نسبية من شخص لأخر قد تتغير للأسوأ وقد تتغير للأفضل، لذلك فيتم التركيز بشكلا أساسيا على دور العقل في الحفاظ على صحة الإنسان، والبعد عن أي شيئا ضارا يتسبب في ضرر الصحة وإضعافها، مثل التدخين، الإدمان، الأكل الدسم، وغيرها .

كيفية المحافظة على الصحة يتم المحافظة على الصحة بكثير من الأشياء:

_ وأولها الاهتمام بشرب الماء يوميا لأن الجسم يحتاج إلى شرب الماء بكثرة وخاصة في فصل الشتاء. البعد عن التدخين نهائيا وأي شيئا من هذا القبيل فبدون أن نتحدث عن تلك الأشياء فلا يوجد شخصا لا يعرف الأضرار التي تلاحق الصحة بعد الدخول في تلك العالم السيئ والذي يعمل على تلف الصحة وظهور الأمراض الكثيرة بها. العمل على تنظيم وقتا أساسيا لممارسة الرياضة بشكل يومي، وذلك من أجل الحفاظ على الجسم السليم، ومما يعطي طاقة كبيرة لطرد الميكروبات والفيروسات من الدخول إلى الجسد وتضر الصحة. الاهتمام بالغذاء الصحي والبعد عن الأكلات التي تباع خارج المنزل، بسبب الفيروسات التي توجد بداخلها، فلا نعرف المصدر الذي أتى به ذلك البائع حتى يقوم بطهي ذلك الطعام رخيصا بذلك الشكل. العمل على تناول معلقة من العسل كل يوما صباحا مما يجعل الصحة جيدة، وكما أن العسل يطرد السموم من الجسم نهائيا. ولذلك فالصحة هي التي ستبقي لنا عند الكبر، فإذا تم إضعافها عند الصغر فلن يبقى لنا شيئاً، وسيتملك المرض من أجسادنا. تناول الأغذية الصحية وانعكاسها على الصحة فإن الطعام له دورا أساسيا في الاهتمام بالصحة، فالأغذية التي يتم تناولها بشكل دوري والتي تمتلئ بالكوليسترول والدهون،

من أخطر العوامل على وجود الكثير من الأضرار على الصحة، حيث أن هناك الكثير من أنواع الأطعمة يحذر تناولها لمرضي السكر، للرجيم/ الدايت، مرضي القلب، وغيرهم من الأشخاص الأخرى وهذا إن عاد لشيئا فسيعود إلى أن الغذاء واحدا من الأسباب التي تطيح بالصحة أما لتقويتها، وأما لأضعافها، لذلك يجب تناول الأغذية الصحية التي بداخلها الفيتامينات – الكالسيوم – الحديد مما تعطي فوائد كثيرة للجسم، وتظهر أثرها على صحة الإنسان فتصبح صحته صافية، فهناك الكثير من الأطعمة غير أنها تسبب ظهور أمراضا مثل القلب، السكر، الضغط إلا إنها تضعف مناعة الإنسان ويكن جسده مستعدا بأن يوجد به أنيميا، وهي أخطر أنواع الضعف لصحة الإنسان لأن مخاطرها كثيرة، لذلك يجب الاهتمام الكبير بتناول الفاكهه الصحية، والأكل الصحي الذي يتم طهيه في المنزل، فالإنسان لن يضر نفسه بيديه، ولكن تناوله في الخارج سوف يضره بالتأكيد وسيضر صحته.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 124 مشاهدات
...