2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الحليب والفلفل الأسود

الإجابة :

فوائد الحليب والفلفل الأسود

  • يحافظ على صحة المرأة الحامل، كما يحافظ على صحة الأطفال، ويكون ذلك بشرب كأس من حليب البقر البودرة المخفف بالقليل من الماء، مع إضافة رشة من الفلفل الأسود إليه.
  • يحدّ من مرض السل، والوهن العصبي، ويمكن استخدامه بوضع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ورشّة من الفلفل الأسود في كأس من حليب الماعز الساخن، ثمّ تناول المزيج يومياً.
  • يعالج السعال الذي يصيب الرضع. يحدّ من جروح وتقّرحات الفم، بوضع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون في كأس من الحليب البقري المبُستر، وخلطهما، ثمّ شرب المزيج يومياً.
  • يحدّ من إمكانيّة الإصابة بنزيف الدم.
  • يعالج أمراض العين المختلفة، ولا سيما بطانة العين
0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)

فوائد الحليب والفلفل الأسود لإنقاص الوزن

من فوائد الفلفل الأسود للرجيم، ووفقًا لدراسة أخرى نشرت في 4 مايو 2012؛ أشارت إلى أنّ الفلفل الأسود يمكن اعتباره بديلاً طبيعياً لعلاج الاضطرابات المرتبطة بالدّهون كالسمنة، وذلك نظرًا للمكون الرئيسي الذي يحتوي عليه، والذي يمنع تمايز الخلايا الدّهنيّة، وبالتّالي فإنّ تناوله، واستخدامه يساعد في علاج أمراض الاضطرابات الدهنيّة، وأظهرت نتائج الدّراسة أيضًا إلى أنّ البيبيرين يتداخل مع نشاط الجينات المسؤولة عن تكوين خلايا دهنية جديدة، وهذا يؤدّي إلى سلسلة من ردود الفعل التي تساعد على الحفاظ على منع تكوين الدّهون.

ومن المعروف أنّ الطّعام الحار، والغني بالتّوابل يساعد في استقلاب الطّعام بشكلً أفضلٍ، وذلك بسبب تّأثيره الحراري، والذي يؤدّي إلى زيادة معدّل الأيض، أو معدل حرق السّعرات الحراريّة، وبالتّالي مكافحة الدّهون، وتعزيز فقدان الوزن، وكما أنّ تناول هذا النّوع من الطّعام يزيد من الشّعور بالشّبع، مما يؤدّي إلى تناول كميات طعام أقل من المعتاد، وتكمن فوائد الفلفل الأسود للرجيم بقدرته في تعزيز الأداء الأيضي للجسم، ودوره أيضًا في امتصاص، واستخراج المواد الغذائيّة في الجسم، وكما أنّ الطّبقة الخارجيّة له تحتوي على المغذيات النّباتيّة؛ التي تساعد في تحطيم الخلايا الدّهنيّة، وتزيد من التمثيل الغذائي، وبالإضافة إلى ذلك، فهو يساهم في إفراز حمض الهيدروكلوريك؛ والذي يساعد على هضم البروتينات الموجودة في الطّعام.

اسئلة متعلقة