0 معجب 0 شخص غير معجب
125 مشاهدات
في تصنيف مصطلحات طبية بواسطة (474ألف نقاط)

minitran 2-25

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (474ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

minitran 2-25

ستتعرف في هذا المقال على دواء minitran 2-25، حيث انه يعد من أشهر أنواع الادوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب،كما أنه يعمل بصورة مباشرة على الدماغ عن طريق استهداف الخلايا العصبية، تشمل الدماغ مجموعة من المركبات الطبيعية الكيميائية والتي يطلق عليها علميا مصطلح الناقلات العصبية، حيث تلعب عدة وظائف مختلفة في الجسم، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن دواء minitran 2-25.

دواء Minirin

دسموبريسين مصنع على شكل هرمون طبيعي يتكون في الغدة النخامية. هذا الهرمون مهم لوظائف عديدة بما في ذلك تدفق الدم ، ضغط الدم، وظيفة الكلى ، وتنظيم كيفية استخدامات الماء في الجسم. بطريقة تعتمد على الجرعة، ديسموبريسين يزيد الأدينوساين أحادي الفوسفات الحلقي في خلايا أنبوبة الكلوية مما يزيد من نفاذية المياه مما أدى إلى انخفاض حجم البول وزيادة أسمولية البول.

Danix

دواء danix هو مزيج من دوائين: Flupenthixol و Melitracen. يستخدم دواء danix لعلاج أشكال مختلفة من اضطرابات المزاج. إنه يعمل عن طريق موازنة كمية بعض المواد الطبيعية في الدماغ المسؤولة عن تقلبات المزاج.

أميتريبتيلين

ينتمي أميتريبتيلين (Amitriptyline) إلى مجموعة الأدوية المضادة للاكتئاب المسماة بمضادات الاكتئاب الثلاثية الحلقات (Tricyclic antidepressants)، ويستخدم بالأساس لمعالجة الاكتئاب.

يزيد الأميتريبتيلين من القدرة على الأداء، ويحفز النشاط الجسماني، ويحسّن الشهية، ويعيد الاهتمام بالنشاطات اليومية.

نظرًا لأن أميتريبتيلين يعيق عمل الجهاز العصبي أكثر من مضادات الاكتئاب الثلاثية الأخرى فإنه يكون ناجحًا عندما يكون الاكتئاب مصحوبًا بالخوف وبالأرق.

عندما يتم تناوله في الليل يساعد أميتريبتيلين على النوم ويلغي الحاجة إلى تناول أدوية منوّمة، إذا تم تناوله بجرعة زائدة فقد يسبب أميتريبتيلين غيبوبة عميقة واضطرابًا خطيرًا في نبض القلب.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (474ألف نقاط)
متى يبدأ مفعول امتربتلين

إذا كنت تتناول أميتريبتيلين لعلاج الاكتئاب، فقد يستغرق مفعول الدواء عدة أسابيع ليبدأ في الظهور.

أما إذا كنت تتناوله للآلام العصبية، فمن المفترض أن يبدأ مفعوله خلال فترة من 5 إلى 7 أيام.

ينبغي للمريضات أن يبلغن طبيبهن إذا كن حوامل أو يحاولن الحمل أو كن مرضعات.

الآثار الجانبية دواء Minitran

من الأعراض الجانبية لهذا الدواء:

النعاس.

الدوخة.

جفاف الفم.

عدم وضوح الرؤية.

الإمساك.

التعب.

زيادة الوزن.

صعوبة التبول.

تجارب مع دواء امتربتلين

قالوا بعض المرضى الذين خضعوا للتجربة العلاجية مع دواء امتربتلين، انه يعمل على تثبيط وصول المركبات الكيميائية في المخ إلى الخلايا العصبية، وهي السيروتونين والنورادرينالين، ولكنه يساعد كثيرا في تقليل حدة الاكتئاب التي تلازمهم طوال الفترة السابقة، كما انه يستعمل كمسكن قوي للألم، بالإضافة إلى تنظيم اضطرابات النوم.

ظهرت النتيجة الفعلية من الدواء بعد أسبوعين، حيث ان في البداية كانت أعراض الاكتئاب حادة، وبعد تناول الدواء ايضا لا يوجد أي فاعلية اتجاهه، ويظن بعضهم أن تناوله أو تركه لا فائدة منه، ولكن بالفعل ظهرت نتائجه في نهاية الاسبوع الثاني من تناوله.

اسئلة متعلقة