0 معجب 0 شخص غير معجب
126 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (143ألف نقاط)

الكي بالنار للخوف

3 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

الكي بالنار للخوف

الكي بالنار للخوف، الخوف هو الشعور الناجم عن الخطر أو التهديد المتصور ويحدث في أنواع معينة من الكائنات الحية، ويقوم بدوره بالتسبب في تغير في وظائف العقل، الكي بالنار للخوف.

الكي بالنار في الرأس للخوف

أن الكي من العلاجات الغير مستحبة، فقد أعراض النبي الكريم صلى الله عليه وسلم عن الكي، ولكنه يعتبر من أخرى العلاجات التي يمكن استخدامها عند اليأس من استخدام العلاجات الأخرى، وعند استخدام الكي في الرأس يكون هناك جروح في الرأس ولا بد من تناول الكريمات لتهدئة الجرح.

ولكن هناك بعض الفوائد الهامة التي يمكن للشخص أن يحصل عليها عند استخدام الكي في الرأس.

 يتم استخدام الكي في التخلص من الرطوبة والبرد وهما السبب الأساسي في الصداع.

 تستخدم أيضا في التخلص من كثرة النوم.

 يتم استخدام الكي في التخلص من وجع الأسنان.

 يستخدم الكي أيضا في علاج أوجاع الحلق.

 يتم استخدام العلاج المنقي للرأس لمدة ثلاث أيام، وبعد ذلك يتم حلاقة الرأس ويتم الكي.

 الموقع الذي يتم كي الرأس به يحدده المعالج، بعيد عن منطقة الشرايين في الدماغ.

 ولكن عادة ما يتم الكي في أم الرأس، أو على الصدغين، أو في مؤخرة الرأس، أو كي الشقيقة المزمنة.

 أن الكي من الأشياء المناسبة التي تساعد في الحد من انتشار الأمراض.

 الكي أيضا له القدرة في تقوية الرأس ويساعد في وقف النزيف.

 يساعد في زيادة تدفق الدم من الدماغ إلى الجسم والعكس.

 كما أن الكي طرد الرطوبة من الدماغ ويتخلص من الهواء الموجود بها.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
الكي بالنار في البطن للخوف

أشهر مواضع الكي بالطب الصيني :

المعدة وأسفل الركبة تسمى النقطة 36 .

العصب الأمامي أربعة أصابع تحت السرة تسمى النقطة 4 .

العصب الخلفي ما بين الفقرة الثالثة والرابعة يسمى النقطة 4 .

الفقرة السابعة من فقرات العنق عند العظمة البارزة على مستوى الكتفين تسمى النقطة 14 .

تجربتي مع الكي بالنار

يعتبر الكي بالنار للخوف واحد من أقدم الطرق التي يتم استخدامها في العلاج التي تم استخدامها على الإطلاق، ويعرف الكي على انه احتراق الجلد بحديدة تقوم بكي مكان المرض، وهو يعتبر آخر العلاجات التي يمكن استخدامها بعد استنزاف كل طرق العلاج.

إحدى تجارب العلاج بالكي

تقول صاحبة التجربة أنها عانت كثيرا مع طفلها الذي مرض مرضا شديدا في السنوات الماضية، فتقول انها اول ما انجبت كان الطفل جيد للغاية، ولكن مع الوقت بدات الاحظ ان الطفل يزرق لونه، ذهبنا الى الطبيب اكثر من مرة وفي كل مرة يقول لنا الطبيب انه برد عادي، ويقوم باعطائه بعض الادوية، ولكن عندما وصل الطفل الى عمر شهرين بدأ في التقيؤ بشكل مستمر، وأصبح تحت عينه لونه اسود.

وعندما ذهبنا الى الطبيب مرة اخرى قال لنا ان صدره يوجد به مشكلة وقام باعطائه موسع للشعب الهوائية، ولكن العلاج كان يفيد بعض الوقت واستمر الطفل في التقيؤ، ولكن قمنا بالذهاب الى الطبيب مرة اخرى أعطاه نوع آخر من المضادات واستمر في تغيير نوع المضاد كل ايسبوعين تقريبا حتى اصبح عمر الطفل أربعة أشهر.

قمنا بالذهاب تلك المرة الى احدى المستشفيات الكبرى ، وقاموا بإعطاء الطفل البخار ولكن بعد فترة ليست بكبيرة بدأت حالته تسوء اكثر، الامر الذي جعل الكثيرون من حولي ينصحوني بالكي، في بداية الامر كنت أرفض بشدة من أن أقوم بعمل ذلك طفل لم يتجاوز الستة أشهر، وبعد ان تاكدت من ان طفلي يعاني من التهاب رئوي حاد وان المضادات الحيوية لا تاتي باي نتيجة فعالة، وبالفعل خرجنا من المستشفى وذهبنا إلى أحد المعالجين الشعبيين الذين اشتهروا بالكي، كنت خائفة للغاية عند الدخول بابني.

أين يقع عرق الخوف

عرق الخباط في القولون ، وهو ألم عصبي بالمعدة وتسبب اضطراب القولون العصبي نتيجة الخوف الشديد أو التعرض لصدمة شديدة ، يُعرف أيضًا باسم IBS ، ويتميز هذا الاضطراب بألم في البطن ، والتشنجات ، والانتفاخ ، والغازات ، والإمساك ، والإسهال.

كثيرًا ما يعاني الأشخاص المصابون بمرض القولون العصبي من القلق والاكتئاب ، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض ، وذلك لأن القولون يتحكم فيه جزئيًا الجهاز العصبي ، والذي يستجيب للتوتر. تشير الدلائل أيضًا إلى أن الجهاز المناعي ، الذي يستجيب أيضًا للتوتر ، يلعب دورًا. يمكن أن تجعلك متلازمة القولون العصبي تشعر بمزيد من القلق والاكتئاب.

على الرغم من عدم وجود علاج لمرض القولون العصبي ، يمكن للعلاجات التحكم في الأعراض وعدم الراحة ، ومن علاج الخلعة في المعدة :

مكملات الألياف أو المسهلات لتقليل الإمساك.

دواء مضاد للتشنج للسيطرة على تقلصات العضلات في القولون وتقليل آلام البطن.

مضادات الاكتئاب للمساعدة في تقليل أعراض القلق والاكتئاب.

العلاج المعرفي السلوكي ، توصي الجمعية البريطانية لأمراض الجهاز الهضمي بالعلاج النفسي كعلاج أولي لـ IBS عندما يكون لدى المريض تاريخ من القلق أو نوبات الهلع أو الاكتئاب.

معالج شعبي للخوف

ثقافة العلاج بالاعشاب ثقافة مجتمعية تنتشر في العديد من الاوساط المجتمعية ولذا يلجأ العديد من الاشخاص الي معالج شعبي للرهاب الاجتماعي من اجل تخليصهم مما يعانون منه والتخلص من الخجل والخوف من خلال علاج الخجل والخوف بالاعشاب , وفي الواقع الطريق الانسب واسرع طرق للتخلص من الرهاب الاجتماعي من خلال جلسات العلاج السلوكي المعرفي مع العلاجات النفسية وادوية علاج الرهاب ولكن تساعد بعض الاعشاب بشكل كبير في الحد من الخجل والخوف , ومن ابرز اعشاب علاج الرهاب الاجتماعي ما يلي :-

عشبة الكافا وهي من اكثر الاعشاب التي لها دور فعال في التقليل والحد من مشاعر التوتر والقلق وتعمل علي تهدئة الاعصاب الا انها قد تتسبب في حدوث تليف كبدي لذا لا تستعمل الا من خلال استشارة الطبيب المعالج ومختص بالاغذية .

عشبة الناردين وهي من اهم ما يعتمد عليه اي معالج شعبي للرهاب الاجتماعي ولانها فعالة في خلق حالة من الاسترخاء كما تساعد علي التقليل من التوتر والقلق, فيعتمد علي علاج الرهاب الاجتماعي بالاعشاب بعشبة الناردين .
0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
تجربتي مع الكي بالنار للخوف الشديد

بسم الله الرحمن الرحيم

بداية كانت تأتيني نوبات الهلع على فترات سريعة جدا وكان يضيق صدري منها ولم أكن أعرف وقتها أنني مصاب بنوبة هلع ! ثم تفاقمت أكثر وأكثر حتى بدأت أشعر بـ ( ضيق في التنفس – خفقان سريع في القلب – توتر – غثيان ” أعزك الله ” ويعلم الله أن مسألة الغثيان هذه كانت عقدة بالنسبة لي ) فلم أكن أقوى على الخروج من المنزل ، وكلما حاولت الخروج أتتني الأعراض السابقة … وبسبب هذا الأمر تركت الجامعة مضطراً للأسف الشديد

رحلة البحث عن العلاج :

( الطب النفسي )

ذهبت إلى العيادة النفسية وشخصوا حالتي بأنها ” نوبة هلع ” ووصفوا لي الدواء وكنت منتظم تماما معهم ومنتظم مع العلاج السلوكي ، سنة ونصف انتظام تام معهم ولم أتحسن وكدت أجن حرفيا من الوضع الذي أنا فيه ! فقررت ترك العلاج النفسي وقطعت الأدوية بدون الرجوع للطبيب وهذا أكبر خطأ لأنه قد تحدث مضاعفات جانبية ولكن ولله الحمد لم يحدث شيء لي .

( الرقية الشرعية )

أحضرنا أفضل المشايخ وكنت منتظم مع الجدول الذي أعدوه لي ، ذاك ينصحني بالاستحمام بنبات السدر ، والآخر يقول لي ادهن جسدك قبل النوم من هذا الزيت المقري عليه ولا تنسى أن تتطيب بالمسك الأسود لأن الشياطين تكرهه .. وعلى هذه الحال لبضعة أشهر ثم سئمت من هذا كله فلم ألمس أي تحسن وقد قالوا أنني لا أعاني أي عرض من أعراض العين أو الحسد أو المس .

( العلاجات الشعبية )

جربت الحجامة وما يسمى بالصبخة ( ابحثوا عنها في قوقل ) وجربت تقنيات كالتي وردت في المقطع الذي أرفقته في موضوعك ، ولكن كل هذا لم يأتي بنتيجة على الاطلاق .. أصابتني خيبة أمل وبدأت أحافظ على قراءة سورة البقرة كاملة أثناء قيام الليل راجيا من الله أن يعجل بشفائي من هذا المرض الذي أصابني وأقعدني وضيع عليّ مستقبلي وقطعت أصدقائي وأحبابي الذين كانوا يحاولون أن يخرجوني مما أنا فيه

( ساعة الفرج )

أخبرتني خالتي عن طبيب في مدينة جدة يشخّص كل ما فيك بالـ شياتسو ، وهي إحدى طرق العلاج اليابانية عن طريق الضغط بالأصابع .. ولكن كانت المشكلة أنني أقطن في مدينة الرياض وأنا بالكاد أخرج من المنزل ! ولكن قلت لنفسي كفى ! إن كان علاجي في الصين فسوف أذهب .. وعانيت معاناة لا يعلم بها الا الله وقد كنت أتناول حبوب للغثيان ، وصلنا إلى مدينة جدة أخيرا وقد كان موعدنا مع الطبيب بعد يومين فقررنا أن نأخذ عمرة في مكة ، ولله الحمد تكللت بالنجاح من دون غثيان ولا أي عرض من أعراض نوبات الهلع ، شعور سعادة وطمأنينة وراحة بال …

عدنا لمدينة جدة وبدأت الأعراض تعود شيئا فشيئا ! حان وقت موعد اللقاء مع الطبيب الذي لم يستغرق أكثر من 3 دقائق وقد قال لي مشكلتك بسيطة ولكن لديك بعض المشكلات ذكرها لي وكنت أظنه يكذب حتى قال لي أنت لديك مشكلة في عينك اليسرى لا ترى بها جيدا أليس كذلك ؟ .. صدمت ! قلت نعم هو كذلك ، وصف لي جدولا غذائيا مناسبا لي ( سأضعه في الرد الثاني ) ونصحني بتناول فيتامين ( نيورو ب ) المركب والمكون من ب1+ب6+ب12 ، بالإضافة إلى تناول حبوب الجنكة

بعد مضي 3 أشهر تقريبا بعد الموعد ، قد منّ الله عليّ بالشفاء ولله الحمد ! عدت كما كنت في السابق وتغلبت على نوبات الهلع بفضل الله أولا ثم بصبر ودعم الوالدين رفع الله مقدارهما في الدنيا والآخرة وأعانني على برّهما .. هذه تجربتي المريرة مع نوبات الهلع ، صحيح أنه ضاع مني أشياء كثيرة ولكن ما زلت أقول لعل في هذا البلاء الذي ابتليت فيه خيرة لي .

لعلاج الخلعة المتمركزة في المعدة

إن الخباط أو ما يعرف بالخلعة في البطن هو عبارة عن وجود علاقة بين القلق والاكتئاب والهلع وأعراض الجهاز الهضمي، ومن أعراض الخباط أو الخلعة في البطن ما يلي:

الإمساك أو الإسهال.

الشعور الزائد بالجوع أو فقدان الشهية.

عسر الهضم.

الغثيان.

تقلصات المعدة.

الشعور بالصداع.

ألم في الصدر.

الشعور بالخدران أو التنميل.

الدوخة.

ضيق في التنفس.

ويتم علاج الخلعة في البطن من خلال اتباع التعليمات والنصائح التالية:

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للتخلص من القلق والتوتر.

مراجعة الطبيب المختص بالجهاز الهضمي لاستبعاد الإصابة بأي مشاكل صحية تستدعي العلاج.

التقليل من استهلاك الكافيين.

الحصول على قسط كاف من النوم والراحة.

ممارسة تمارين التنفس العميق والتأمل.

العلاج المعرفي السلوكي من أجل تحديد ومعرفة الأفكار والسلوكيات التي تثير التوتر والعمل على تغييرها.

تجربة العلاج بالأعشاب مثل النعناع والبابونج والشاي الأخضر وغيرها.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 160 مشاهدات
سُئل نوفمبر 19، 2022 في تصنيف منوعات بواسطة Alaa Yousef (474ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 45 مشاهدات
سُئل أبريل 25، 2022 في تصنيف كيف بواسطة tg (1.0مليون نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 55 مشاهدات
...