0 معجب 0 شخص غير معجب
100 مشاهدات
في تصنيف تعليم بواسطة (225ألف نقاط)

بوابة التدريب والابتعاث مكة المكرمة

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

بوابة التدريب والابتعاث مكة المكرمة

الإجابة :

بوابة التدريب والابتعاث مكة المكرمة تمّ توفير بوابة المتدربين بمعهد الادارة ليتمكّن المتدرّبون من الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونيّة التي تتعلّق الدّورات التّدريبيّة الخاصّة بهذا المعهد؛ حيث يعمل المعهد على عقد العديد من الدّورات بعد ترشيح الموظّفين من قبل جهات عملهم، ومنها: دورة خدمة العملاء ودورة الأمن السيبراني ودورة تطوير الموارد البشريّة بالإضافة إلى دورة الإحصاء التطبيقي وإدارة البيانات

إدارة التدريب والابتعاث

تهدف إدارة التّدريب والابتعاث إلى تحفيز مستويات الإبداء والابتكار التي توفّرها البيئة التعليمية بالإضافة إلى رفع الكفاءة التعليميّة لدى المدرّسين، وهي الجهة المسؤولة عن اعتماد البرامج التدريبية في إدارة تعليم مكة وتنفيذها، وتضمّ الإدارة المذورة سبعة أقسام مختلفة، وهي: قسم التطوير و التخطيط وقسم التدريب الإلكتروني وقسم قسم الإيفاد و الابتعاث بالإضافة إلى مركز التدريب ولجنة عمليات التدريب ومركز الكامل وقسم العمليات الادارية.

شاهد أيضًا: جامعة تبوك نظام سهل

البوابة الالكترونية للتطبيقات

عملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة على إطلاق البوّابة الإلكترونيّة للتّطبيقات من أجل مساعدة المعلّمين والمعلّمات وأعضاء الكادر التّعليمي بالتسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب والابتعاث التّابعة لها، كما تحتوي هذه البوّابة على العديد من الخدمات الإلكترونيّة الأخرى أيضًا، ومنها: خدمة ادارة مواعيد المدير العام وخدمة طلب صيانة جهاز داخل الادارة بالإضافة إلى خدمة طلب البريد التعليمي.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة

يقووم العديد من المعلّمين والعاملين في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة باستخدام البوّابة الإلكترونيّة للتطبيقات من أجل التّسجيل الإلكترونيّ في برامج إدارة التّدريب، وذلك باتّباع الخطوات الآتية:

  • الانتقال إلى البوّابة الإلكترونيّة للتّطبيقات “من هنا” مباشرة.

  • النّقر على خيار المعلّمين أو خيار المعلّمات من واجهة الموقع.

  • تحديد صفة زائر الموقع من شاغلي الوظائف التّعليميّة.

  • كتابة رقم السّجلّ المدني ثمّ إدخال كلمة المرور في الحقول المخصّصة.

  • النّقر على أيقونة تسجيل الدّخول للحصول على جميع الخدمات المتوفّرة.

شاهد أيضًا: منصة مدرستي

رابط البوابة الالكترونية للتطبيقات

يمكننا الانتقال إلى البوّابة الإلكترونيّة للتّطبيقات على شبكة الانترنت “من هنا” مباشرة لنتمكّن من الحصول على كافّة الخدمات التي توفّرها هذه البوّابة بعد إتمام عمليّة تسجيل الدّخول.

نستطيع تسجيل الدّخول في البوابة الالكترونية للتطبيقات بسهولة كبيرة. عن طرق الانتقال إلى موقع البوّابة ثمّ تحديد صفة المستخدم وإدخال المعلومات المطلوبة لإتمام العمليّة كما سبق. وذلك ليحصل شاغلوا الوظائف التّعليميّة في منطقة مكّة المكرّمة من المعلّمين والمعلّمات على جميع الخدمات الإلكترونيّة التي تقدّمها البوّابة المذكورة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 133 مشاهدات
سُئل نوفمبر 23، 2022 في تصنيف تعليم بواسطة Nermin (225ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 104 مشاهدات
سُئل سبتمبر 9، 2023 في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني بواسطة MT (488ألف نقاط)