0 like 0 dislike
69 views
in منوعات by (474k points)

تهنئة خاصة بالمولود الجديد

2 Answers

0 like 0 dislike
by (474k points)
 
Best answer

تهنئة خاصة بالمولود الجديد

الأطفال زينة الحياة الدنيا، وهم نعمة ينعم الله بها على الإنسان، والاحتفال بمولود جديد تعتبر من المناسبات المحببة، والتي يتم بها تقديم الهدايا مع إرسال بطاقات بها عبارات تهنئة على قدوم مولود جديد، وسنعرض لكم في هذا المقال أجمل عبارات تهنئة مولود جديد (ذكر وأنثى) مميزة ومختلفة لتهنئة الوالدين.
تهنئة المولود الجديد الذكر
تهنئة مَولود ذكر
هذه مجموعة أدعية يمكنك أيضاً استخدامها في تهنئة المولود الذكر:
أعوذ بكلمات الله التامات، و التي لا يجاوزهن براً ولا فاجراً، و من شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر مايخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخيراً يا رحمن، اللهم إني أسألك من كل قدر وافق إرادة حاسد.
اللهم إني أسالك لهم قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن
اللهم فرح به نبيك المختار، و أهديه لما تعبد يا غفار
اللهم أجعله أوفر حظاً في الدنيا و في الأخرة
اللهم أجعله من حراس الدين، ومن الذاكرين والمذكورين وألطف به يا كريم.
اللهم أجعله من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم ولا خوف عليهم، ولا هم يحزنون
بارك الله لك في الموهوب لك وشكرت الواهب وبلغ أشده ورزقت بره
اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى
تهنئة مولود جديد ولد
إنجاب الولد يعني فرحة كبيرة لاغلب الناس ومن عبارات تهنئة المولود الذكر:
اللهم طهّر قلبه، اللهم حصن فرجه، اللهم حسن أخلاقهم، واملأ قلبه نوراً وحكمة، اللهم أهّله لقبول كلّ نعمة، وأصلحهم وأصلح به الأمّة اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عين لوالديه، واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى».
اللهم احفظه بعينك التي لا تنام واكنفه بعزك الذي لا يرام واحرسه من عيون الإنس والجان ببركة بسم الله الرحمن الرحيم.
اللهم اجعله أوفر حظاً في الدنيا وفي الآخرة، اللهم اجعله من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
0 like 0 dislike
by (474k points)
« اللهم اجعله من حراس الدنيا ومن الذاكرين والمذكورين، والطف به يا كريم، اللهم ارزقه جمال الخلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة»

اللهم اجعله من الصالحين المصلحين البارين بوالديهم. اللهم فرح به نبيك المختار، واهده لما تعبد يا غفار.

عبارات تهنئة بالمَولود الجديد

عبارات تهنئة بالمولود اسلامية

ما أجمل كلمات التهنئة بالمواليد الجدد حينما تكون إسلامية ، تخرج من قلب صادق يكون لها تأثيرها الإيجابي في قلوب الوالدين ، وقد تخونك بعض الكلمات لإرسالها للوالدين، لذا قام فريقنا بتأليف مجموعة نادرة وجميلة من كلمات تهنئة مواليد، لتشاركها مع من تحب.

ابعث إليك تهنئة من القلب ملؤها العطر وروائح الزهور بمناسبة المولود، فالف مبروك المولود الجديد، جعلة الله مولود السعادة.

ماشاء الله الف مبروك المولود الجديد واسأل الله ان يقر عيني ولديه بصلاحه وينبته نبات حسن إن شاء الله الف مبروك المولود الجديد مره اخرى وربي يجعله من مواليد السعادة.

ربي ايدوم الفرحة ان شاء الله الف مبروك مولود جديد تتربي في عزكم ان شاء الله ربي يجعلها من حفظة القران الكريم والسنة النبوية.

الحمد لله الذي بفضله تتم النعم رزقني الله هذا الصباح بمولود سميته “اسم المولود” اللهم أجعله من مواليد السعاده ومن عبادك الموحدين الصالحين.

ماشاء الله مبارك لكم بالمولود ربي يجعله بار بوالديه ومن حفظة كتاب الله.

الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات رزقني الله بمولود أسأل الله أن يبارك فيه وينبته نباتا حسنا ويبلغ أشده وأن يجعله من عباده الصالحين.

ما شاء الله تبارك الرحمن بورك لكم في الموهوب وشكرتم الواهب جعله الله من مواليد الخير و الصلاح اللهم ياودود أسألك حفظ هذا المولود وأن ترزقه لذة السجود وصون العهود وجنة الخلود بارك الله لكم فيه كما أسأله تعالى أن يمن عليكم جميعا بالصحة و العافية والحمدلله على سلامة أمه.

تهنئة مَولود ذكر اسلامية

الله أرزقه العلم الصالح، والصحبة الطيبة، وأرزقه حبك، وحب رسول الله صلى الله عليه،وسلم.

اللهم أفتح عليه أبواب الرزق بالحلال، وأحفظه من كل سوء يا الله.

اللهم أرزقه العافية، والرضى، والقناعة في الدنيا، والأخرة.

اللهم أجعله باراً بك، وبعبادتك، وأرزقه حسن الخلق.

اللهم أبعد عنه كل شر، وأرزقه حب الإيمان والعبادة.

اللهم بارك في مولودك.

اللهم طول في عمره، وأحفظه من كل أذى.

أعوذ بك من كلمات الله التامات من كل شيطان، ومن كل عين حاسدة.

اللهم أسألك سرعة الفهم، وصفاء الذهن للمولود،وأن تجعله ممن حفظوا كتابك يا الله.

اللهم اجعله ممن يحرسون الدنيا، ومن الشاكرين، والذاكرين.

اللهم أصلح حاله يا رب العالمين.

اجمل عبارات تهنئة بالمَولود الجديد في الاسلام

يمكنك تقديم التهنئة بأكثر من شكل ومنها بقول :

اللهم أنبتها نباتاً حسناً، وأصلح حالها، وأجعلها بارة بوالديها.

أستحب الدعاء بما ورد عن أيوب السختياني رحمه الله أنه إذا هنأ بمولود قال:”جعله الله مباركا عليك، وعلى أمة محمد”رواه ابن أبي الدنيا.

وقد ورد عن الحسن البصري بإسناد حسن ، وروى ذلك الطبراني فقال:”حدثنا يحي بن عثمان بن صالح ، ثنا عمرو بن الربيع بن طارق، ثنا السري بن يحيي:”أن رجلا ممن كان يجالس الحسن ولد له ابن ، فهنأه رجل فقال:”ليهنك الفارس ، فقال الحسن : وما يدريك أنه فارس ! لعله نجار ، لعله خياط، قال: فكيف أقول ؟ قال: قل:جعله الله مباركا عليك، وعلى أمة محمد صلى الله عليه وسلم”.

من الأدعية التي نُقلت عن الرسول صلى الله عليه وسلم لتهنئة المولود هو :” بارك الله لك، وبارك عليك، أو جزاكم الله خيراً ورزقك مثله، أو أجزل ثوابك”.

“المال والبنون زينة الحياة الدنيا……….”سورة الكهف.

تهنئة مولود جديد أنثى

قال الله سبحانه وتعالى (المال والبنون زينة الحياة الدنيا) صدق الله العظيم، حيث تعتبر نعمة الأطفال من النعم الثمينة بالنسبة للوالدين، ومن أفضل التهاني ما يلي:

مولودة مباركة، و يا رب احفظها واجعلها ذرية صالحة.

اليوم أجمل يوم بقدوم أجمل مولودة.

هلت علينا أجمل طفلة، ألف مبروك المولودة الجديدة.

وجهك كالقمر فأنا وأنظر إليه أشعر بالسعادة الغامرة.

أقدم كل الحب والتهاني لأجمل عائلة بقدوم أجمل طفلة.

اللهم اجعلها مولودة مباركة واجعلها خير رزق لنا.

بطاقة تهنئة مولود

بطاقات تهنئة مَولود جديد ولد

المولود الجديد هو رزق من عند الله عز وجل، فالأطفال هم زينة هذه الحياة، ويحتفل الأب والأم بالمولود، ويتمثل الاحتفال بالهدايا وتوزيع الحلوى، والدعاء له بالهداية والرزق.

مبروك كلمة أقولها من قلبي أهنيك فيها على ما رزقك ربي عساه من الصالحين يكون و عساه بالفرح يملا الكون وبالنجاح إن شاء الله يرفع راسك لفوق وتفتخرين به وين ما يكون مبروك ألف مبروك يا لقلب الحنون .

يا أغلى هدية من الخالق تتمنى العين ما تفارق أجمل وأروع مولود هل بوسط الخلايق ألف مبروك للحلوين بقدوم أغلى الغاليين الله يبارك فيه ويعين كل من تعب من أجله أمين مبارك الموهوب الجميل، أدام الله عليكم المسرات السعيدة وألف مبارك لقدوم المولود الجديد، ألف مبارك اللهم أعنهم على تربيته، واجعله من البار لوالديه، وأعطه الصحة والعافية، اللهم اجعله راحة وحب لقلب والديه واجعلهم يشعرون بالسعادة والفرح بقرب المولود الجديد.

مولود سعيد عليكم، اليوم يوم فرحة على الجميع بقدوم مولودكم الجميل، ألف قبلة لكم من قلوبنا, نرسلها على باقة من الورد ونقول لكم، ألف مبارك النونو الصغير، مولود سعيد يا أغلى الناس والغاليين مبروك عليكم أحلى الحلوين الله يديمه لكم يا رب ويجعل دربه اليقين.

Related questions

0 like 0 dislike
2 answers 65 views
...