0 معجب 0 شخص غير معجب
82 مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (216ألف نقاط)

4 اطعمة مهمة لتكثيف الشعر

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

4 اطعمة مهمة لتكثيف الشعر

الإجابة :

الشعر الرقيق: تناولي المزيد من الفيتامين D

تناول القليل من الفيتامين D يمكن أن يكون السبب الأول إذا كنتِ تعانين من شعر خفيف. للحصول على المزيد من الفيتامين D، تناولي الأسماك مثل السلمون و السردين أو التونة المعلبة، أو مصادر الألبان المدعمة مثل الحليب و الزبادي .

الشعر المصفف: تناولي المزيد من البروتين

معظم الأطعمة الغنية بالحديد هي أيضاً مصادر جيدة للبروتين، لذلك إذا كانت كمية الحديد التي تتناولينها كافية، فأنتِ تستهلكين البروتين أيضاً. و لكن إذا كنتِ تحصلين على الحديد من الأطعمة المنخفضة في البروتين مثل بعض حبوب الإفطار المدعمة بالحديد، و الأرز الأبيض أو الخبز الأبيض، فهذا لن يفيدك و سيؤدي الى تساقط الشعر و ضعفه. تناولي المزيج من اللحوم الخالية من الدهن، الدجاج، البيض، اللبن الزبادي، الجوز. ستصلين الى شعر مصفف و قوي.

الشعر الكثيف: الدهون الصحية و مضادات الأكسدة

تشير دراسة حديثة إلى أن الجمع بين الأحماض الدهنية الأساسية و مضادات الأكسدة له فوائد كبيرة. 80 في المئة من النساء اللائي تناولن المكملات الغذائية التي تحتوي على خليط من أحماض أوميغا 3 و 6 والأحماض الدهنية و مضادات الأكسدة بما في ذلك الفيتامينات E،C و الليكوبين، ينعمن بشعرٍ كثيف جداً.

محاربة الشعر الرقيق: تناولي المزيد من الحديد

فحوصات مخصصة يمكنكِ القيام بها لمعرفة ما إذا كنتِ تعانين من نقص في الحديد و هو ما يجعل شعركِ رقيقاً جداً. أضيفي الأطعمة الغنية الى روتينكِ الغذائي. جسمك يمتص الحديد من اللحوم أفضل من الحديد من المصادر النباتية. تناولي الدجاج و الديك الرومي فهما مصدران جيدان للحديد. نذكر أيضاً الفول و العدس أو التوفو.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)

5 حلول لعلاج مشاكل الشعر

1-عالجي شعرك الجاف من تعرضه للشمس لفترة طويلة على مدار اليوم بخلطة طبيعية من العسل ممزوجة مع ملعقتين كبار من زيت الزيتون. ضعي هذا الخليط على شعرك و هو مبلل لمدة ساعة تقريباً. استمري في وضع هذه الخلطة لمرة واحدة كل اسبوع و ستشاهدين النتائج بنفسك.

2-لو كان شعرك دهنياً، فانت لست بحاجة للكثير من مستحضرات العناية بالشعر الدهني او غسل شعرك بشكل يومي. استعملي النشا للعناية بالشعر الدهني من خلال مزج ملعقة كبيرة من النشا ثم رشها على جذور الشعر و افركيه جيداً حتى يصل النشا لفروة الرأس، بعدها مشطي شعرك بصورة دقيقة كي تتخلصي من بواقي النشا.

3-لو كنت من صاحبات الشعر الخفيف و تردين الحصول على شعر كثيف، يمكنك تطبيق خلطة البيض التي تتكون من بياض بيضة، مع ملعقة زيت عباد الشمس و فنجان من شرب الشعير. يوضع هذا الخليط على الشعر بعد الاستحمام 15 دقيقة ثم يغسل جيداً بالشامبو و الماء.

4-صاحبات الشعر الدهني اللواتي يعانين من التهابات فروة الرأس و الحكة، يمكنهم معالجة شعور الحكة بعصير الليمون، بمزج مقدار منه مع مقدار من الماء الليمونو زيت الزيتون و تدليك الشعر به و تركه على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم غسله جيداً.

5-البعض يملكون شعر ناعم لكن بدون اللمعة التي تحلم بها كل فتاة. يمكنك الحصول على شعر لامع و جذاب باستعمال الزبادي من خلال تدليك الشعر به بفرشاة شعر واسعة، و توزيعه بشكل جيد ثم تركه على رأسك لمدة 20 دقيقة و غسله بعد ذلك بالطريقة المعتادة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 191 مشاهدات
سُئل نوفمبر 21، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (216ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 119 مشاهدات
...