0 معجب 0 شخص غير معجب
92 مشاهدات
في تصنيف منوعات بواسطة (225ألف نقاط)

يمكن استخدام الإسفنج في تطبيق البطانات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

يمكن استخدام الإسفنج في تطبيق البطانات

الإجابة :

يمكن استخدام الإسفنج في تطبيق البطانات؛ ‏البطانيات تكون في الأساس من مواد مختلفة متنوعة أهمها الماء والطين ‏و ألوان صناعية ‏حيث يتم خلط هذه المكونات بعضها البعض بشكل جيد حتى نحصل على قوام متماسك نستطيع من خلاله ‏إن غلف الطبقة الرقيقة الخارجية للأواني وغيرها.

البطانات واستخداماتها

‏حيث ويجب علينا التركيز على أنه قد تستغرق عملية تكوين البطانيات فترة زمنية طويلة ‏نذكر أهم الخطوات، ‏تنقية جميع المواد المستخدمة في تكوين البطانيات والتي سبق ذكرها بمنحل ‏من أجل  تنقيتها من الشوائب، كما ‏نقوم باضافة مقدار معين ومحددة من الألوان الصناعية ‏والتي من الأفضل أن تكون من نفس نوعية وخيمة المواد المستخدمة من أجل التلوين.

يمكن استخدام الإسفنج في تطبيق البطانات

يتم دمج أنواع السابقة مع المادة الملونة باستخدام الماء جيدا. وذلك من أجل الحصول على قوام جيد ومتماسك ذو خصائص مبهرة. ‏ويمكن استخدام الإسفنج في تطبيق البطانة ‏وذلك لأن الإسفنج واحد من أهم الأشياء التي قد تعطي شكل رائع وجميل أثناء التلوين.

الهدف من استخدام البطانات

  • إعطاء لون مقبول للطينة التي صُنعت منها الآنية.

  • إخفاء المظهر الخشن أو اللون غير المرغوب للطينة.

  • زيادة نعومة سطح الآنية.

  • جعل أرضية المشغولاتمعدة للرسم فوقها.

من المشاكل التي تصادفنا اثناء عملية تجفيف البطانة

  • مشكلة الالتواء.

  • الشرخ.

  • مشكلة الكسر.

السؤال / يمكن استخدام طريقة الترخيم في البطانة

الإجابة هي : تتم الطريقة بتغطية سطح الإناء كاملا بالبطانة. ثم ترش نقط من بطانة ذات لون مختلف عن البطانة الأولى الشکل. ثم يتم تمرير مسطرة أو قلم أو أي جسم مدب على البطانة السائلة بأسلوب يسمح بدمج البطانتين قبل جفافهما ل لحصول على شكل زخرفي أو ما يشبه عروق الرخام.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 76 مشاهدات