1 Answer

0 like 0 dislike
by (75.2k points)
 
Best answer

في اي سنه اكتشف النفط بكميات تجاريه في المملكه العربيه السعوديه؟ 

الحل النموذجي:

 سنة 1357هـ.

اكتشف النفط بكميات تجارية في المملكة العربية السعودية في عام 1938، وذلك في بئر الدمام رقم 7، التي حفرت في منطقة الظهران بالمنطقة الشرقية للمملكة. وكان هذا الاكتشاف بمثابة نقطة تحول في تاريخ المملكة، حيث حولها من دولة فقيرة إلى دولة غنية.

بدأت قصة اكتشاف النفط في المملكة العربية السعودية في عام 1923، عندما منحت الحكومة السعودية امتياز التنقيب عن النفط لشركة ستاندرد أويل أوف كاليفورنيا (سوكال). وفي عام 1935، بدأت الشركة الأمريكية حفر أول بئر اختبارية في الظهران، ولكن لم تأت نتائجها محققة للتطلعات.

ولكن استمرت الشركة في الحفر، وفي عام 1938 بدأت بئر الدمام رقم 7 إنتاج النفط بكميات تجارية، حيث بلغ إنتاجها اليومي 1.585 برميل. وكان هذا الاكتشاف بمثابة حدث مهم في تاريخ المملكة، حيث ساهم في تنمية الاقتصاد السعودي، وجعله من الدول الرائدة في مجال النفط.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت المملكة العربية السعودية من أكبر منتجي النفط في العالم، حيث تمتلك احتياطيات نفط تقدر بنحو 268.5 مليار برميل، أي ما يعادل حوالي 18% من احتياطيات النفط العالمية. وساهم النفط في تنمية المملكة العربية السعودية، وجعلها من الدول المتقدمة.

Related questions

...