0 معجب 0 شخص غير معجب
2 مشاهدات
في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني بواسطة (87.4ألف نقاط)

في الجدول الآتي بعض أسماء الله الحسنى بين ما نتعبَّدُ الله به عند الخوف وما نتعبَّدُ الله به عند الرجاء، ثم بيّن كيف يكون التعبد لله بهذا الاسم في تلك العبادة

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (87.4ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
في الجدول الآتي بعض أسماء الله الحسنى بين ما نتعبَّدُ الله به عند الخوف وما نتعبَّدُ الله به عند الرجاء، ثم بيّن كيف يكون التعبد لله بهذا الاسم في تلك العبادة ؟

الجواب الصحيح هو:

عند الخوف من الله، يمكننا أن نتعبد الله ببعض أسماءه الحسنى التي تعكس القوة والسلطان والعزة. ومن بين هذه الأسماء:

القوي: يمكننا أن نتعبد الله بهذا الاسم بأن نعترف بقوته العظيمة ونستعين بها في مواجهة المصاعب والتحديات. يمكننا أن نعبر عن ثقتنا الكاملة في قوة الله ونستند إليه في الأوقات الصعبة.

القاهر: يمكننا أن نتعبد الله بهذا الاسم بأن نعترف بسلطانه وقدرته على تسخير الكون بأكمله والسيطرة على الأمور. يمكننا أن نتذكر أن الله هو القاهر الذي يملك القوة المطلقة ويسيطر على كل شيء، وبالتالي نستعين به في إزالة الخطر والهزائم.

الجبار: يمكننا أن نتعبد الله بهذا الاسم بأن نعترف بعظمته وقوته في تدبير شؤون الخلق. يمكننا أن نستند إلى الله الجبار في الأوقات التي نشعر فيها بالضعف ونحتاج إلى قوة وثبات. نتعلم أن نتوجه إلى الله ليمنحنا القوة والصبر والثبات.

أما عند الرجاء في الله، يمكننا أن نتعبد الله ببعض أسماءه الحسنى التي تعكس الرحمة والمحبة والغفران. ومن بين هذه الأسماء:

الرحمن: يمكننا أن نتعبد الله بهذا الاسم بأن نعترف برحمته الواسعة وأننا بحاجة إلى رحمته في حياتنا. يمكننا أن نتوجه إلى الله الرحمن بالدعاء والتضرع ونأمل في أن يمنحنا رحمته ويسامحنا ويغفر لنا.

الغفور: يمكننا أن نتعبد الله بهذا الاسم بأن نعترف بأنه الغفار والمغفر للذنوب والخطايا. يمكننا أن نتوجه إلى الله الغفور بالاستغفار والتوبة، ونأمل في أن يغفر لنا ويعفو عنا.

الودود: يمكننا أن نتعبد الله بهذا الاسم بأن نعترف بحبه ومحبته لنا كخلق له. يمكننا أن نعبد الله الودود بأن نحافظ على العلاقة القوية بيننا وبينه من خلال العمل الصالح والتقرب إليه بالأعمال الصالحة والدعاء والتضعلى الله بالقرب منه..

اسئلة متعلقة

...