0 معجب 0 شخص غير معجب
186 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

يعد رجيم الصيام العكسي من الحميات الحديثة والأنظمة التي أثبتت فاعليتها في الفترة الأخيرة لكنه يختلف عن أنواع الرجيم الأخرى في طريقة أتباعه وخطواته التي تتمثل في:

طريقة رجيم الصيام العكسي

يعتمد هذا النوع من الرجيم على الصيام مدة تصل إلى 16 ساعة، يجب فيهم عدم تناول الطعام مطلقا حتى الخضر أو الفاكهة، فقط شرب الماء أو السوائل بدون سكر حتى السكر الدايت أو المشروبات الغذائية الدايت.

يعتمد رجيم الصيام العكسي على تغيير ساعة الجسم البيولوجية والتي يسيطر على عملها ضوء الشمس أو النهار، حيث تتعطل عملية الهضم في المساء وتبدأ في العمل مع الصباح ومع أول ضوء النهار.

ويعتمد الصيام العكسي على فكرة أن الصيام مساعد قوي في حرق الدهون التي يخزنها الجسم حتى يحصل على الطاقة التي تساعده في اداء وظائفه الحيوية والتخلص من الدهون وتخسيس الجسم.

من أهم الأشياء القائم عليها الرجيم العكسي هو الأمتناع عن تناول الطعام عند غروب الشمسن وأن يستمر الصيام لفترة لا تقل عن 16 ساعة متواصلة في اليوم ويمكن أن تكون من ضمنهم ساعات النوم.

يجب أن يكون موعد تناول وجبة الإفطار وهي أول وجبة في اليوم في الساعة التاسعة أو العاشرة صباحًا، وأن تنتهى آخر وجبة وهي وجبة العشاء في حوالي السادة أو الخامسة مساءا، ثم تبدأ فترة الصيام، فهذا سر نجاخ هذا النوع من الحميات.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 160 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 61 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 59 مشاهدات
...