0 معجب 0 شخص غير معجب
161 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (539ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

اعراض الامراض المنقولة جنسيا التي تثير الشك هي: ظهور إفراز غير طبيعي من المهبل، أو من العضو التناسلي الذكري، إضافة إلى الحرقة عند التبول – هما علامتان مميزتان للسيلان، المشعرة الثلاثية والمتدثرة. في المقابل، فإن ثلثي النساء ونصف الرجال اللواتي يصبن / الذين يصابون بعدوى المتدثرة لا تظهر لديهن/ يهم أية أعراض.

النفطات  أو القرحات  المفتوحة التي تصاحبها أوجاع شديدة تزيد من الشك بوجود إصابة بالهربس. الورم اللقمي يتميز بظهور ثآليل  صغيرة غير مؤلمة على الجلد والغشاء المخاطي. إحدى العلامات المميزة للزهري هي ظهور قرحة وحيدة دائرية الشكل غير مؤلمة في المرحلة الأولى، وطفح جلدي في المرحلة الثانية.

نظرا لكون نسبة كبيرة من المصابين بعدوى الأمراض المنقولة جنسيا لا تظهر لديهم أية أعراض، فمن المفضل أن يتوجه أي شخص أقام علاقات جنسية مع عدد من الأزواج (الشركاء)، وخاصة أولئك الذين أقاموا علاقات جنسية مع شريك من إحدى مجموعات الخطر (متعاطي المخدرات بالحقن، ثنائيو الجنس - Bisexual، الزانيات)، للحصول على استشارة طبية وإجراء فحوصات بشكل روتيني لنفي الإصابة بعدوى المرض: الاستنبات (culture) من الأعضاء التناسلية أو فحص دم للكشف عن وجود أجسام مضادة خاصة بمسبب المرض.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 103 مشاهدات
سُئل نوفمبر 23، 2022 في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة Nermin (225ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 159 مشاهدات
سُئل نوفمبر 23، 2022 في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة Nermin (225ألف نقاط)
...