1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل سلطة الزهرة بالبطاطا

المكوّنات

زيت نباتي للقلي. أربعمئة غرام من القرنبيط، مفصول الزهرات. ثلاث حبّات من البطاطا مقشّرة ومقطّعة إلى مكعّبات. ثلاث حبّات من الخيار مقطّعة إلى مكعّبات صغيرة. حبّة من الفليفلة الحمراء مقطّعة إلى مكعّبات صغيرة. حبّة من الفليفلة الخضراء مقطّعة إلى مكعّبات صغيرة. حبّة من الفليفلة صفراء مقطّعة إلى مكعّبات صغيرة. نصف كوب من البصل الأخضر المفروم. نصف كوب من البقدونس المفروم. مكوّنات الصلصة: ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون حامض. ملعقتان كبيرتان من الخلّ. نصف كوب من اللبن الزبادي. ملعقتان كبيرتان من المايونيز. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملح. بقدونس مفروم للزينة.

طريقة التحضير

  • نسخّن الزيت النباتي في مقلاة ونقلي مكعّبات البطاطس حتّى تحمرّ من كل الجهات، ثمّ نرفعها عن النار ونضعها جانباً على محارم ورقيّة لامتصاص الزيت.
  • نقلي زهرات القرنبيط حتّى تحمرّ أيضاً، ثمّ نرفعها ونضعها على ورق لامتصاص الزيت حتّى تبرد. نخلط مكعّبات الخيار والفليفلة الملونة مع البصل الأخضر والبقدونس المفرومين في وعاء ونرصهم في قعر طبق التقديم.
  • نضع القرنبيط البارد فوق الخضار، ثمّ البطاطس. نخلط كلّ مكونات الصلصة في وعاء صغير. نسكب الصلصة فوق السلطة ونزيّن وجهها بالبقدونس المفروم عند التقديم.
     

اسئلة متعلقة

...