0 معجب 0 شخص غير معجب
121 مشاهدات
في تصنيف فوائد بواسطة مجهول

علاج نزيف الأنف بالأعشاب

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

علاج نزيف الأنف بالأعشاب

  • للحديث بشيء من التفصيل عن علاج نزيف الأنف بالأعشاب، سيتم ذكر بعض المواد أو الفيتامينات أو العناصر التي تساعد في علاج النزيف مع الآلية التي تعمل فيها هذه المواد، وفيما يأتي بعض طرق علاج نزيف الأنف بالأعشاب:

  • فيتامين K: هناك العديد من الأغذية الغنية بفيتامين K مثل السبانخ والكرنب والبروكلي، فهذا الفيتامين يساعد في إبقاء الأوعية الدموية في حالة جيدة للوقاية من تمزّقها بسهولة، ومن أجل علاج نزيف الأنف بالأعشاب على المدى البعيد، يمكن أن تساعد الأطعمة والأعشاب الغنية بفيتامين K بشكل كبير.

  • فيتامين C: يساعد تناول ما يكفي من الأطعمة الغنية بفيتامين C يوميًا في تقوية الأوعية الدموية، ويجب التنويه إلى أنّ كلًا من فيتامين C وفيتامين K يلعب دورًا في تحسين نزيف الأنف على المدى البعيد، وليسا من العلاجات السريعة لهذه الحالة.

  • خل حمض التفاح: إنّ من أفضل الطرق المنزلية من أجل علاج نزيف الأنف بالأعشاب تطبيق خل حمض التفاح، وذلك لأنّ الحمض الموجود فيه يساعد في تقليص الأوعية الدموية، ولذلك يتوقف النزيف الحاصل، ويمكن تطبيقه عن طريق بلّ قطنة في الخل ووضعها على منطقة النزيف ضمن الأنف من 5 إلى 10 دقائق.

  • الماء المالح: يُعدّ جفاف الأغشية المخاطية وخصوصًا في فصل الشتاء من أشيع الأسباب التي تؤدّي إلى نزيف الأنف، ولحل هذه المشكلة، يمكن ترطيب الأغشية المخاطية بالماء المالح، وذلك عن طريق وضع الماء المالح في إناء وتحريكه، ومن ثمّ وضع بضعة قطرات من هذا المحلول في الأنف.

  • فلفل الحريف: يعمل فلفل الحريف كمنبه خلوي ومنظم لضغط الدم الجاري، وهذا يعني إزالة الضغط عن منطقة النزف، ويمكن خلط ملعقة من بوردة الحريف مع الماء الدافئ، وشرب هذا المحلول بمجرّد بدء النزف.

  • نبات القراص: من طرق علاج نزيف الأنف بالأعشاب أيضًا تطبيق شاي أوراق نبات القراص على منطقة النزف، حيث يُعدّ هذا النبات من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تخثر الدم، ويمكن تطبيقه لفترة 5 إلى 10 دقائق حتّى يتوقف النزيف.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...