1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل مناقيش الزعتر والجبنة

المكوّنات

مكوّنات العجينة: ملعقة كبيرة من كلٍّ من: زيت الزيتون، والبيكنج باودر، والملح. ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفورية. ملعقة صغيرة من السكر. كوب من الماء الدافىء. ثلاثة أكواب من الطحين الأبيض المنخول. بيضة مخفوقة. نصف كوب من اللبن الزبادي الروب.

مكوّنات الحشو: نصف كوب من زيت الزيتون. خمسمئة غرام من الجبنة البيضاء النابلسية أو العكاوي مقطعة إلى شرائح رقيقة. كوب من الزعتر. نصف كوب من جبنة القشقوان أو أي نوع من الجبنة الصفراء المبشورة خشن -حسب الرغبة-. ملعقة كبيرة من السمسم المحمص (في حال أن خلطة الزعتر لا تحتوي على السمسم).

طريقة التحضير

  • وضع مكوّنات العجينة في محضرة الطعام وعجبنها لمدّة عشر دقائق إلى أن تصبح ناعمة الملمس (يمكن وضع المكوّنات بوعاء خلط عميق وعجن العجينة بواسطة اليد وهنا يتم إضافة الزيت والماء الدافئ بالتدريج حسب حاجة العجين إلى أن تنفصل العجينة عن الحواف وتصبح ناعمة الملمس).
  •  رش بكمية قليلة من الطحين ووضعها في وعاء عميق وتغليف الوعاء ببلاستيك الحفظ أو فوطة مطبخ رطبة ثمّ تركها لمدّة ساعتين في مكان دافئ كي تختمر.
  • رش سطح الطاولة بالدقيق ثمّ وضع العجينة على سطح الطاولة وتقطيعها إلى كرات ثمّ فرد الكرات بواسطة المشبك إلى دوائر رقيقة.
  • إحضار صواني خبز واسعة ودهنها بقليل من الزيت والطحين ثمّ وضع العجينة في الصواني ثمّ وضع قليل من زيت الزيتون على أطراف الأصابع وعمل فجوات بسيطة في العجينة
  •  إحضار وعاء خلط متوسط وخلط الزعتر وزيت الزيتون والسمسم (في حال أن الزعتر لا يوجد به سمسم) ثمّ بواسطة ملعقة توزيع كمية من الزعتر بالزيت فوق العجينة ثمّ رش الجبنة البيضاء وكمية قليلة من الجبنة الصفراء (حسب الرغبة) فوقها وتركها لمدّة خمس عشرة دقيقة إلى أن تختمر خبز المناقيش في فرن على درجة حرارة متوسطة (180 درجة مئوية تقريباً) لمدّة خمس عشرة دقيقة ثمّ وضعها تحت الشواية لمدّة دقيقة لتحميص الوجه قليلاً ثمّ تقديمها.
     

اسئلة متعلقة

...