2 Answers

0 like 0 dislike
by (715k points)
 
Best answer

المكوّنات:

أربعة أكواب ونصف من الدقيق. ثلاث بيضات. زبدة، بمقدار 200 غرام. ثلاثة أرباع الكوب من السكر. كوب من الحليب السائل. ملعقتان كبيرتان من الخميرة الفورية. ربع كوب من الزيت النباتي. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقتان صغيرتان من البيكينج باودر. ملعقة صغيرة من الفانيليا. مكوّنات للصوص: معقة صغيرة من بودرة الكاكاو. ملعقة صغيرة من القرفة. ملعقة صغيرة من الزبدة. نصف كوب من الحليب السائل. ثلاث ملعقة كبيرة من السكر المطحون. مكوّنات الحشوة: تفاحتان مبشورتان. خمس ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. ملعقتان كبيرتان من بودرة الكاكاو. نصف كوب من السكر الناعم. جوز هند مفروم على حسب الرغبة.

0 like 0 dislike
by (715k points)

طريقة التحضير:

  • نخفق في وعاء مناسب كل من البيض والسكر معاً، ونضيف له كل من الزبدة والحليب مع الفانيليا والبكينج بودر مع الزيت، ونخفقهم جيداً.
  •  نذوب الخميرة مع نصف كوب من الماء، ونضيفه للخليط السابق، ثم نضيف الدقيق المنخل تدريجياً، حتى نحصل على عجينة طرية، ونتركها مغطاة لمدة 30 دقيقة؛ حتى تتخمر.
  • نفرد العجينة على سطح نظيف وأملس مرشوش بقليل من الدقيق، بحيث تكون مواصفات العجينة 20 سم طولاً، و15 سم عرضاً، و4/1 سم من السمك، ونضع خليط السكر والقرفة بما يقارب ملعقتين كبيرتين، ثم نرشّ التفاح المبشور، ونلفها بشكل رول، ثم نقطعها، ونرصّ القطع في صينية، ونترك مسافة 3 سم بين كل قطعة الأخرى، ونتركه على جهة. نستمر في عمل بقية كيك السينابون، ونضيف له من خليط السكر والقرفة والكاكو، ونلفه بالرول إلى حين انتهاء الكمية.
  • نضعها في صينة الخبز، ونترك مسافة متباعدة بينهم، ونتركها على جانب مؤقتاً، ثم نضعها في الفرن حتى تنضج.
  • لتجهيز الصوص نخفق مكوّناته معاً، ثم نضيفها على السينابون بعد أن نخرجها من الفرن، ثم نزيّنها بجوز الهند المفروم.

Related questions

...