2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المكونات

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود الحب والملح. ملعقة صغيرة من كلٍ من: خيوط الزعفران. الكركم المطحون. بذور الخردل. الزنجبيل الطازج المقطّع. ملعقة كبيرة من الزبيب الأصفر. حبتان من بصل الشالوت المقطّع. حبتان من القرنفل والهال الأخضر. كوب وربع من حليب جوز الهند. ثلاثة فصوص من الثوم المدقوق. كوب من أرز البسمتي المنقول لمدة ساعتين في الماء الدافئ والمصفّى جيداً من ماء النقع. أربع ملاعق كبيرة من الماء الفاتر. عود من القرفة. قرن من الفلفل الخضر الحار المقطّع إلى شرائح. ملعقتان كبيرتان من السمن. كيلو غرام من الروبيان النمر بقشره. كوب ونصف من لبن الزبادي. لوز مقطّع إلى شرائح ومحمّص للتزيين. ملعقتان صغيرتان من بذور الكزبرة.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التحضير

  • نقع الزعفران بالماء الفاتر في وعاء خلط صغير لمدة عشر دقائق.
  • طحن بصل الشالوت، الثوم، البهارات والملح في مطحنة التوابل إلى أن يصبح الخليط مثل المعجون.
  •  تسخين السمن في قدر متوسط الحجم على نار عالية ثمّ تحميص بذور الخردل بالسمن إلى أن تبدأ بالتفتح ثمّ إضافة الروبيان إلى بذور الخردل ومتابعة التقليب لمدة دقيقة.
  • إضافة جميع البهارات إلى الروبيان مع متابعة التقليب ثمّ إضافة حليب جوز الهند واللبن الزبادي إلى الروبيان ثمّ ترك الخليط على نار هادئة لمدة عشرين دقيقة إلى أن يبدأ بالغليان. غلي ماء مملح في قدر كبير الحجم على نار عالية ثمّ إضافة الأرز إلى الماء وتركه على نار متوسطة لمدة اثنتي عشرة دقيقة ثمّ رفعه من الماء بواسطة مصفاة مع مراعاة التخلص من ماء السلق جيداً.
  •  سكب الأرز المسلوق والمُصفَّى من الماء فوق قطع الروبيان في القدر ثمّ وضع الزبيب فوق الأرز ورش الأرز بماء الورد المنقوع به الزعفران على شكل خطوط.
  • تغطية القدر بمنشفة نظيفة جداً وغير موبرة جيداً ثمّ وضع البرياني جانباً لمدة خمس دقائق حتى يرتاح ثمّ سكبه في طبق تقديم وتزيينه بالمكسرات المحمّصة وتقديمه ساخناً

اسئلة متعلقة

...