1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

قالت السلطات الكويتية بأن عودة الحياة لطبيعتها لن تكون دفعة واحدة أو بشكل عشوائي وغير منظم، بل يجب أن يكون على عدة مراحل واسمتها الحكومة الكويتية بـ  مراحل رفع الحظر في الكويت، وطالبت من كل المواطنين بضرورة الالتزام التام بتلك القرارات حتى تعود الحياة إلى ما كانت عليه قبل فترة الكورونا بأسرع شكل ممكن مع الحفاظ على حياة المواطنين والمقيمين في مختلف المناطق.

وكانت أبرز ملامح مراحل عودة الحياة لطبيعتها في الكويت قد جاءت على النحو التالي:

  • المرحلة الأولى: من 30 مايو وحتى 30 يونيو وتشهد إعادة فتح المساجد وعودة تقديم الخدمات من داخل المطاعم والمقاهي “شراء من السيارة” وفتح محطات الوقود والأنشطة الصناعية وعودة تقديم الخدمات العامة.
  • المرحلة الثانية: من 30 يونيو وحتى 12 يوليو وتشهد عودة موظفي الحكومة إلى مقرات العمل بنسبة أقل من 30%، وذلك بجانب فتح الحدائق والمنتزهات العامة وفتح البنوك والمصارف المختلفة.
  • المرحلة الثالثة: من 12 يوليو وحتى 4 أغسطس وسوف تشهد زيادة أعداد الموظفين في مقرات العمل ووصولهم إلى نسبة 50% على الأكثر وكذلك السماح بعودة سيارات الأجرة من جديد.
  • المرحلة الرابعة: من 5 أغسطس وحتى 28 أغسطس وتشمل زيادة أعداد موظفي الحكومة داخل مقرات العمل إلى أكثر من 50% وذلك بجانب عودة تقديم الخدمات من داخل المطاعم “مع التباعد” وعودة الموصلات العامة وذلك مع الالتزام بكل التدابير اللازمة.
  • المرحلة الخامسة: من 28 أغسطس وحتى منتصف سبتمبر وفيها سيتم السماح بإقامة المناسبات الاجتماعية وإعادة فتح المسارح ودور السينما وكذلك إعادة فتح الأندية الرياضية وفتح كافة الأنشطة الترفيهية من جديد.

اسئلة متعلقة

...