1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

ذكرت الحكومة الكويتية بأنها قد رأت ضرورة أن تعود الحياة لطبيعتها بشكل تدريجي وذلك عن طريق مراحل رفع الحظر في الكويت الذي تم الاعلان عنها في المؤتمر والتي لن تكون دفعة واحدة، وذلك لعدة أسباب رأت الحكومة بأنها ستكون في مصلحة المواطنين والمقيمين، وعلى رأسها بأن العودة الجزئية سوف تضمن الاستمرار في اتخاذا التدابير والاحتياطات اللازمة والحفاظ على مبادئ التباعد الاجتماعي، مما قد بقلل من فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال هذه الفترة.

وبالحديث عن مراحل عودة الحياة لطبيعتها في الكويت أو ما تعرف بـ”مراحل الحظر الجزئي في الكويت”، فقد جاءت على النحو التالي:

  • المرحلة الأولى وستبدأ من يوم 30 مايو وحتى نهاية يونيو وستكون أبرز ملامحها هي إعادة فتح المساجد وإقامة الصولات وكذلك بداية تقديم الخدمات داخل المطاعم والمقاهي وذلك عن طريق “الشراء من السيارة”.
  • المرحلة الثانية: من نهاية يونيو وحتى 12 يوليو، وفيها ستعود المحلات التجارية للعمل من جديد وكذلك ستعود بعض الأعمال الحكومية من جديد مع الحفاظ على نسبة العاملة بنحو أقل من 30% وكذلك سيتم فتح الحدائق والمنتزهات.
  • المرحلة الثالثة: من 13 يوليو وحتى 4 أغسطس سوف تشهد زيادة أعداد الموظفين في الأعمال الحكومية إلى نسبة 50% من العمالة والسماح بعمل سيارات الأجرة “راكب واحد فقط” وفتح الفنادق والمنتجعات بمختلف المناطق.
  • المرحلة الرابعة: من 5 أغسطس وحتى 28 أغسطس سوف يتم رفع أعداد الموظفين إلى أكثر من 50%، وكذلك سيتم عودة تقديم الخدمات داخل المطاعم والمقاهي “مع التباعد”. وعودة الموصلات العامة.
  • المرحلة الخامسة والأخيرة: سوف يتم السماح بالمناسبات الاجتماعية وحفلات الزفاف وكذلك سيتم فتح محلات العناية الشخصية وكذلك سيتم السماح بعقد حفلات الزفاف بشكل طبيعي وفتح دور السينما والمسارح بالكويت.

اسئلة متعلقة

...