1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (342ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل القرص الطرية الشيف حسن

المكونات

  • ثلاث اكواب حجم كبير من السمن النباتي المفضل لك.

  • كوبان ونصف حجم كبير من الحليب السائل كامل الدسم (المعلب)، ويمكنك استخدام الحليب السائل الطازج، مع مراعاة تدفئة الحليب بشكل جيد على نار هادئة.

  • ملعقتان حجم صغير من السسكر الأبيض الخشن (لخليط الخميرة).

  • ملعقتان حجم كبير من الخميرة الفورية.

  • أربع ملاعق حجم كبير من السكر الأبيض المصري.

  • ملعقة حجم صغير من ملح الطعام.

  • ملعقة حجم كبير من ريحة الكعك.

  • ملعقة حجم صغير من البيكنج باودر.

  • ملعقتان حجم صغير من الشمر.

  • ملعقتان حجم كبير من اليانسون.

طريقة التحضير

تجهيز عجينة القرص الطري

  1. جهزي مقلاة متوسطة الحجم ومناسبة لإذابة السمن.

  2. ضعي المقلاة على نار متوسطة الحرارة، أضيفي إلى المقلاة السمنة، واتركيها على النار المتوسطة مدة كافية إلى أن تسيح تماماً، مع التقليب من وقت للآخر، اتركي السمنة حتى تغلي بشكل جيد، ثم ابعدي المقلاة عن النار، واتركيها جانباً حتى تبرد تماماً.

  3. جهزي وعاء مناسب لتحضير خليط الخميرة، أضيفي إلى الوعاء الحليب السائل كامل الدسم (المعلب)، أو الطازج الذي تم تدفئته قليلاً، ثم أضيفي إلى الحليب السكر الأبيض قلبي السكر الأبيض بالحليب بشكل جيد، ثم أضيفي الخميرة الفورية، حركي الخميرة الفورية مع مزيج الحليب والسكر بشكل جيد، إلى أن تمتزج الخميرة مع المزيج بشكل جيد.

  4. اتركي وعاء الخميرة جانباً مدة تتراوح مابين من سبع إلى عشر دقائق تقريباً، أو إلى أن تظهر فقاعات على سطح الخليط.

  5. جهزي وعاء كبير الحجم ومناسب لصنع وتحضير عجينة القرص الطري، أضيفي إلى الوعاء كلً من: الدقيق الأبيض المنخول بشكل جيد، ملح الطعام، السكر الأبيض الخشن، البيكنج باودر، اليانسون، الشمر، ريحة الكعك، قلبي جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، حتى تختلط جميع المكونات الجافة تماماً، وذلك من خلال استعمال الملعقة الخشبية.

  6. بعد التأكد من أن السمنة قد بردت تماماً، ابدئي بإضافتها إلى خليط المكونات الجافة بشكل تدريجي، مع التقليب الجيد لجميع المكونات إلى أن تمتزج السمنة بخليط المكونات الجافة تماماً، ثم اعجني السمنة جيداً مع خليط المكونات الجافة لمدة من ثلاث إلى خمس دقائق تقريباً.

  7. ثم أضيفي مزيج الحليب السائل والخميرة والسكر بشكل تدريجي، اعجني جميع المكونات مع بعضها البعض لمدة كافية لا تقل عن عشر دقائق تقريباً، أو حتى الحصول على عجينة طرية، متماسكة بشكل جيد، لا تلتصق بالأيدي.

  8. غلفي وعاء العجينة بكيس نايلون محكم، واتركي وعاء العجينة جانباً لمدة كافية تتراوح ما بين من ثلاثين إلى خمس وأربعين دقيقة تقريباً، أو حتى تتخمر العجينة بشكل جيد، ويزداد حجمها.

تجهيز صينية الأقراص الطرية

  1. جهزي صينية فرن مناسبة لخبز الأقراص الطرية، ادهني الصينية بكمية مناسبة من السمن حتى لا تلتصق العجينة بالصينية.

  2. بعد التأكد من أن العجينة قد تخمرت بشكل جيد، ابدئي بتقطيع العجينة إلى عدة قطع صغيرة الحجم، أو حسب الحجم المرغوب فيه، ثم ابدئي بلف العجينة على شكل رول.

  3. كرري الخطوة السابقة حتى الانتهاء من تشكيل جميع كمية العجينة، ثم ابدئي برصها بالصينية بشكل منتظم، مع مراعاة ترك مسافة بين القرص والآخر حتى لا يحدث التصاق بالفرن.

  4. كرري الخطوة السابقة حتى الانتهاء من رص الأقراص بالصينية، ثم ابدئي بنقشها بالمناقيش من على السطح.

  5. غطي الصينية بقطعة من القماش النظيفة، واتركيها جانباً مدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة تقريباً، وذلك حتى ترتاح العجينة جيداً.

خبز صينية الأقراص الطرية

  1. سخني الفرن جيداً عند درجة حرارة مائة وثمانين درجة مئوية لمدة عشر دقائق قبل دخول صينية الأقراص الطرية الفرن.

  2. ادخلي صينية الأقراص الطرية الفرن الساخن عند نفس درجة الحرارة المذكورة بالخطوة السابقة، اتركي الصينية بالفرن الساخن مدة تتراوح ما بين من عشرين إلى ثلاثين دقيقة تقريباً، او إلى أن تنضج الأقراص الطرية بصورة كاملة، وتتحمر قليلاً، وتأخذ اللون الذهبي، مع مراعاة فتح باب الفرن من وقت لآخر لمراقبة نضجها.

  3. اخرجي صينية الاقراص الطرية من الفرن بعد التأكد من النضوج الكامل للأقراص.

تقديم أطباق الأقراص الطرية

  1. اتركي صينية الأقراص الطرية جانباً حتى تبرد تماماً، ليسهل تقديمها.

  2. جهزي أطباق تقديم مناسبة لتقديم الأقراص الطرية، وبعد التأكد من أن الأقراص قد بردت بشكل جيد، انزعيها برفق من الصينية، وضعيها بأطباق التقديم.

  3. قدمي أطباق الأقراص الطرية باردة مع المشروب الساخن أو البارد المفضل لك.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...