0 like 0 dislike
169 views

1 Answer

0 like 0 dislike
by anonymous
 
Best answer

كلام جميل عن يوم الجمعة

الاجابة هي

كلام جميل عن يوم الجمعة 

يوم الجمعة على غرار الأيام الأخرى ه يومٌ مباركٌ في هذا اليوم خلق الله سيدنا ءادم عليه السلام وفيه دخل الجنة خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة؛ فيه خُلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة, فما أجمل يوم الجمعة ففيه نشحن الطاقة الإيمانية لبقية الأسبوع كما أن رمضان نشحن فيه لبقية العام كله ,فننتظر بفارغ الصبر رمضان فهذه بطارية إيمانية اشحنها وأتم شحنها إلى آخره ليكتمل معك الرصيد لعمرك كله فلا تدري مت سنرحل فالكل فانٍ وليس غير الله باقٍ.

“اللَّهُمّ صُبْحهمْ بِمَا يُسْرهمْ وَكَفّ عَنْهُمْ مَا يَضُرّهُمْ وَيَسِر لِهُمْ دُرُوبهُمْ وَنُور بِنُوركَ يَوْمهُمْ”.
” اللَّهُمّ أَرَزَقهَا مَا تُرِيد وَ اُرْزُق قَلْبهَا مَا يُرِيد وَ أَجُعَلهَا لَكَ كَمَا تُرِيد اللَّهُمّ قَدْر لَهَا ذَلِكَ قَبْلَ أَنْ تَأْذَن شَمْس الْجَمْعَة بِالْمَغِيب”.
” يَا مِنْ بِيده مَقَالِيد الْأُمُور وَالْخَيْر كُلَّهُ اِجْعَل لِأَحِبَّتي فِي هَذَا الْيَوْم دَعْوَة مُسْتَجَابَة وَمَعَ كُلَّ نَسَمَة هَوَاء كَرْبَة منزاحة وَفِي كُلّ لَحْظَة قُرْبَة وَطَاعَة”.
” صَبَّحكَ الْمَوْلَى بِرِضْوَانِهُ وَبَلَغكَ عَفْوهُ وَغُفْرَانهُ وَجُعَلكَ مِنْ السَّابِقِينَ إِلَى رَوْضَات جَنَّاته وَأكْرَمكَ بِالنَّظَر فِي سُبْحَات وَجْههُ ونورانه وَأَسْعَدكَ كَمَا يُسْعِد الشَّهِيد بِصُحْبَة أهْله وَخُلَاَّنه صَبَاحَ الْخَيْر وَالطَّاعَة يفوح بِعِطْر الْفَلّ وَرَيْحَانه”.
” اللَّهُمّ فِي هَذَا الْيَوْم الْمُبَارَك اجعله لِأَعْز النَّاس عُنَّدي يَوْما مُبَارَكا فِيهُ الدَّعْوَة لَا تُرِد وَهَبّهُ رِزْقَا لَا يُعَدّ وَاِفْتَح لَهُ بَابَا فِي الْجَنَّة لَا يُسَد وَاُحْشُرهُ فِي زُمْرَة سَيِّدنَا مُحَمَّد صَلَّى الله عَلَيْهُ وَسَلَّم”.

يوم الجمعة هو خير الأيام وسيدها , ويكفيه شرفاً وفخراً أن الله تبارك اختصه بالذكر والثناء في كتابه الكريم فقال عز من قائل" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (9) سورة الجمعة ."

كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة

تعتبر كلمات يوم الجمعة أجمل العبارات ليوم الجمعة هي الكلمات التي أصبحت من أشهر الكلمات والعبارات التي يبحث عنها العديد من المواطنين في العالم العربي والإسلامي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، وكان يوم الجمعة أفضل أيام الأسبوع ، عندما خلق الله الأرض ، وفيها خلق آدم ، والذي أثيرت فيه أعمال الله ، والآن بدأت الساعات الأولى من صباح الجمعة وبدأ المصلين يذهبون إلى المساجد لأداء صلاة الجمعة في الجماعة ، وغيرها الكثير. الذين يسعون للحصول على كلمات يوم الجمعة أجمل العبارات يوم الجمعة سيكونون قادرين على الحصول عليها الآن في هذه السطور.
عبارات يوم الجمعة ولم يرد ذكر معين في يوم النبي يوم الجمعة ، باستثناء الكثير من الصلوات على النبي صلى الله عليه وسلم لقوله (إنَّ من أفضلِ أيامِكم يومَ الجمعةِ، فيه خُلِقَ آدمُ، و فيه قُبِضَ، و فيه النفخةُ، و فيه الصعقةُ، فأكثروا عليَّ من الصلاةِ فيه، فإنَّ صلاتَكم معروضةٌ عليَّ، إنَّ اللهَ حرَّم على الأرضِ أن تأكلَ أجسادَ الأنبياءِ).

كلام جميل عن يوم الجمعة في رمضان

بارك الله فيك رياح السماء ، وظل أغصان بساتينها ، وساقيك من ازهار الكوثر ، مما يجعلك من أحزن أوقات الصلاة على المصطفى الحبيب الذي تبع سورة آل. -الكهف الناجون من يوم النفخ والتشنج ، متمسكون بالحقيقة حتى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم. أسأل الله يوم الجمعة أنه يفضل خير خلقه فيك ، ومن يد ماء نبيه لك ، وفي الجنة سيأويك ، وبرحمة سيحويك ، وبحكمه يرضيك وبفضله سوف يثريك ، ومن خلال طاعته سوف يرشدك ، ومن عذابه سيخلصك ، ومن شر الحسد سيكفيك. اللهم اجعل هذا اليوم لأعز الناس ليوم مبارك ، حيث لا ترد الدعوة هبة لا تحسب ، وتفتح له باباً في الجنة لا يملأ ، ويحرمه في جماعة الصالحين ومع النبي محمد صلى الله عليه وسلم. اللهم إنه يوم الجمعة ، لذا فإن الحبيب خير من خلقك لمن يحبه ، ومن حوض نبيك الماء ، وفي جنتك أوهامهم ، ورحمة رحمتك ، وبواسطة فضل ثروتهم ، وبفضل ثرواتكم ، وإطاعةكم ، وإرشادكم ، ومن عذابكم يحمونهم ومن شر كل حسد منهم. يوم الجمعة ، لا تدمن على التفكير لأن الله هو ولي الأمر ، ولا تقلق بشأن المجهول وكل شيء مع الله معروف. طمأن قلب مؤمنك. يا من له زمام الأمور وكل الخير ، اجعلني أحب في هذا اليوم دعوة للرد ، ومع كل نفس ، يتنفس جو الضيق ، وفي كل لحظة يكون القرب والطاعة. نرجو أن يشغلنا العالم ويزينه ، لكن القلب يذكركم ، والعين تبقى متلهفة لرؤيتك ، ويبقى الدعاء في خلف الغيب لك ، حسن لقاءك والله تقبل طاعتك. عندما أبحث عن النور في وقت الظلام ، أدعوك لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة. باركك المولى بسعادته ، وأعلمك بالعفو والغفران وجعلك من السابق إلى حدائق جنته ، وكرّمك في تمجيد وجهه ونوره ، وجعلك أكثر سعادة كما كان الشهيد سعيدًا بصحبة عائلته ومرشديه. كل يوم جمعة وأنت على مقربة من أكرم ، كل يوم جمعة وأوراق عملك مع الأعمال الصالحة أثقل ، كل يوم جمعة واهتمامك باللجنة أكبر. لانك مثلك ترتفع الدعوات وتثير الدعوات ومثلما تبتهج القلب معلنا حبك بالله يوم جمعة مباركة ان شاء الله. الجمعة الماضية ويوم الجمعة سيغفر لنا الله ما بينهما ويسعدنا بما يرضيك. اليوم هو يوم الجمعة ولديك شمعة لا تذوب أو تحترق

كلام جميل عن يوم الجمعة تويتر

 ، حيث يتم الجمع بين جميع معاني الحب. يا إلهي ، لقد نجحت بالفعل ونسيت ما عمل به خادمك فيه ، وأنا أعتمد عليه. اللهم ما أعول عليه من عيوب ، فوضعت عليه دبابيس ، وخطاياي التي اعتمدتها عليه ، فغسله بغمر مغفرتك ، وقد أتيت يوم الجمعة ، فساعدنا جميعاً يا ربي ، رحيم. اللهم من نزل المطر من سمائك ، وأخرج الأشجار من أرضك ، افتح باب قوتك ونجاحك لأحبائك ، واجعل نور وجهك الكريم مصباحًا يضيء الطريق لهم ، والله باركهم جميعا وكل ايامهم. إلى حد حبك لله ، الخلق يحبك ، بقدر ما يخافك خوفك من الله من الخلق ، ووفقًا لمدى اهتمامك بالله ، فإن الخلق يعمل في أمرك ، فليباركك الله ويساعدك. أنت في كل وقت. اللهم أتمنى لهم كل خير وأحبهم في الله فقط ، والله هو أبعدهم عنهم ، وأسعدهم إلى الأبد ، ويسرهم ويسرهم على كل أمر ، ويغفر لهم ولآبائهم يوم من شهر التجمع بارك الله فيك وكل ايامك. المؤمن يوم الجمعة أمر عجيب ، يزور قريبه ، يصلي ويحيا محمد صلى الله عليه وسلم ، ويقرأ سورة الكهف بلسان رطب ، وله دعوة لا تخيب. ضمانه (لأني قريب) ، لذلك لا تنساني من دعائك ، لأنك الله في حبيبي. في صباح يوم الجمعة أنار الله لك ، وظهره كان مسرورًا ، وعصره سلف ، والغفران مغفرة ، وقد وجه إليك دعوة لا تستجيب وهديتك لا تعد ولا تحصى ، وقد فتح باب لك في الجنة لن يُغلق. اللهم اوقظه في أحلى الأوقات لك في ذكرى وذكرك واستغفرك وغفر له وطلب منك إعطاؤه وأمرك أن تدعمه وهو يحبك و يحبه.

Related questions

...