0 معجب 0 شخص غير معجب
207 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

 متى سجلت تدمر على لائحة التراث العالمي

معلومات عامة

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

 متى سجلت تدمر على لائحة التراث العالمي

الاجابة هي

مدينة تدمر 

متى سجلت تدمر على لائحة التراث العالمي وتعتبر مدينة تدمر من المدن السورية المهمة جداً والتي يوجد بها العديد من الأماكن الأثرية الجميلة والخلابة والتي كانت مقصداً لكثيراً من السياح في المناسبات الرائعة مثل الاعياد وفي الصيف ولكن لم يدم الحال كثيراً علىتلك المدينة الرائعة فقد واجهت بعد الأحداث الاخيرة التي حصلت بمدينية سوريا من حروب وإراقة للدماء وقتل وذبح الناس الأبرياء قد لاقت هذه المدينة أيضاً نصيباً كبيراً بتلك الأحداث فقد تم تدمر العديد والكثير من الأماكن الأثرية الرائعة التي كانت مقصداً لكثيراً من السياح في مختلف أنحاء العالم 

اسمها قديماً

سنتعرف الان على المسمى القديم للمدينة الخلابة مدينة تدمر  تم إدراجه في قائمة التراث العالمي في عام 1979 ، كأول موقع سوري يتم إدراجه في القائمة ، ويعتبر من أقدم المدن في الشرق الأوسط.

تأسست المدينة في الألفية الثالثة قبل الميلاد ، وتعتبر أقدم عاصمة مأهولة في التاريخ. تقع المدينة القديمة داخل أسوار دمشق التاريخية ، ولها سبع بوابات.

تضم دمشق القديمة عددًا كبيرًا من المعالم الأثرية ، ويبلغ عددها أكثر من 125 معلمًا ، من الأحياء القديمة إلى الأسواق ، ومن الآثار الدينية إلى القلاع والأسوار ، وربما أشهرها المسجد الأموي.

معلومات عن مدينة تدمر 

تقع تدمر شرق محافظة حمص في وسط سوريا. وهو ثاني موقع أثري سوري على قائمة التراث العالمي ، وأدرج في عام 1980.

وتدمير مدينة أثرية غنية ، تعود إلى العصر الحجري الحديث ، والتي غزاها الحضارات على التوالي حتى غزاها الرومان في القرن الأول الميلادي

تمتعت تدمر بموقع استراتيجي مهم ، وكانت تتوسط طرق التجارة في العالم القديم ، مما أعطاها أهمية كبيرة وجعلها مركز جذب بين القوى ، وكانت الملكة زنوبيا واحدة من حكامها في القرن الثالث الميلادي.

مدينة تدمر مليئة بالعديد من المعالم الأثرية ، وأهمها: المسرح الروماني ومعبد نيبو (إله الحكمة) وشارع الأعمدة وقوس النصر.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 126 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 157 مشاهدات
...