0 معجب 0 شخص غير معجب
154 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

متى تقام صلاة التراويح

معلومات عامة

متى تقام صلاة التراويح

متى تقام صلاة التراويح, وهي من الصلوات التي ثبتت من السنة عن النبي صلَّ الله عليه وسلم , ويسعى المسلمون كثيراً الى صلاة التراويح في رمضان والت تعطي الشهر بهجة كبيرة, ولذلك سنتكلم اليوم عن صلاة التراويح .

صلاة التراويح

هي صلاة قيام رمضان وتكون بعد صلاة العشاء ، وقرارها سنة مثبتة للرجال والنساء ، تُؤدى كل ليلة من شهر رمضان بعد صلاة العشاء ويستمر وقته. حتى بزوغ الفجر ، حثّ النبي محمد رمضان على البدء وقال: "من سامح في الإيمان والغفران ، غفر له أخطأ". صلى لها رسول الله في جماعة ثم غادر الاجتماع عليها خوفا من أن يفرض ذلك على أمتها ، كما ذكرت أم المؤمنين عائشة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

متى تقام صلاة التراويح

الاجابة هي

متى تقام صلاة التراويح

وللسؤال عن متى تقام صلاة التراةيح, فقد حاول بعض العلماء جعلها قبل العشاء وهو لا يعد معقدًا قبل أداء صلاة العشاء عن علم ، ويعتبر كفرًا مطلقًا في الجهل لضرورة صلاة العشاء قبل صلاة التراويح ، وابتعد العلماء عن قرار صلاة التراويح قبل صلاة العشاء ، ولهم ذهب ليقول شيئين. بيانهم على النحو التالي: الرأي الأول: قال جمهور علماء الشافعية والحنفي والحنابلة أن صلاة التراويح لا تصح قبل أداء صلاة العشاء ، وقال الحنبلي تكرار صلاة التراويح إذا أسلمها المسلم قبل العشاء. القول الثاني: ذهب الإمام مالك إلى أنه يكره أداء الصلاة قبل العشاء وبعد المغرب ، حيث لم يتم تحديد ذلك في ذلك الوقت ، وأن الإعدام من جماعة النافلة لا يسري إلا على النص في سنة النبي صلى الله عليه وسلم ، المعروف عند السلف فقط - رضي الله عنهم -.

قرار منع اقامة صلاة التراويح جماعة في السعودية

كما وتحدث سابقاً الشيخ عبد الرحمن السديس عن تطبيق الإجراءات الوقائية واللازمة للحد من كثافة الإنسان مع الاستمرار في ممارسة طقوس ، مشيرا إلى أن الصلاة ستقتصر على المؤمنين لأداء صلاة العشاء, كما وأعلن مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز الشيخ الجمعة الماضي أن صلاة التراويح وصلاة العيد ستقام في المنزل إذا استمر الفيروس, كما أعلن المسجد النبوي في المدينة المنورة الأسبوع الماضي أنه سيحظر إنشاء موائد الرحمن خلال شهر رمضان الذي يبدأ نهاية الأسبوع المقبل.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 123 مشاهدات
...